لليوم الرابع .. الاحتلال يواصل العدوان والتهجير القسري في جنين

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها على جنين ومخيمها، لليوم الرابع تواليًا، مخلفة المزيد من الإصابات، والاعتقالات، والتهجير القسري للعائلات، إلى جانب التدمير الواسع في البنية التحتية، وفرض حظر التجول في حارة الدمج، وحي الجابريات.

وأصيب طفل وشاب بالرصاص الحي في الرأس والفخذ، بعد ظهر اليوم، في مدينة جنين، وعدد آخر من المواطنين بحي حارة الدمج في مخيم جنين بجروح مختلفة، دون تمكن طواقم الهلال الأحمر من الوصول إلى الإصابات، بسبب منع الاحتلال الاقتراب من المكان.

#عاجل| قوات الاحتلال يستهدف أحد المنازل في مخيم جنين بالقذائف ما أدى إلى اشتعال النيران بداخله

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 31, 2024

وأجبر الاحتلال عددا من العائلات على ترك منازلها، والخروج من الجهة الخلفية المحاذية لمستشفى جنين الحكومي “منطقة دوار الحصان”.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين، في الحي الشرقي من جنين، بعد عمليات دهم للمنازل، وتفتيشها، فيما احتجزت عددا من المواطنين، وقامت باستخدامهم دروعا بشرية، بحي الدمج في مخيم جنين.

ومنعت قوات الاحتلال صهاريج المياه التابعة للدفاع المدني في جنين من الوصول إلى مستشفى جنين الحكومي، وسط تحذير من توقف خدمات غسيل الكلي.

⭕️ شاهد| اشتعال النيران بأحد المنازل في حي الحواشيين في مخيم جنين، بفعل عدوان الاحتلال المتواصل pic.twitter.com/vxhKgAng29

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 31, 2024

ولليوم الرابع يعاني مستشفى جنين الحكومي من نقص شديد في المياه، بسبب تدمير خط الماء الرئيسي المغذي له بفعل عدوان الاحتلال.

وصباح اليوم، هدمت قوات الاحتلال جدارا وبوابة المقبرة في الحي الشرقي من مدينة جنين، وأبقت على حظر التجول الذي فرضته على الحي والبلدة القديمة، وداهمت عدة منازل في الحي وأجبرت المواطنين على مغادرتها بواسطة مركبات إسعاف، واحتجزت عددا من الشبان والأطفال.

⭕️ فيديو
مشاهد من الاعتقالات التي نفذتها قوات الاحتلال خلال العدوان على جنين ومخيمها pic.twitter.com/4hO1JAzjCo

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 31, 2024

وشهد الحي الشرقي في مدينة جنين تدميرا كبيرا أدى لتغيير معالمه، بعد تجريف الاحتلال الشوارع والبنية التحتية وأجزاء من المنازل.

ويتوسع العدوان في يومه الرابع ويزداد خطورة، حيث لم يبق مكان في جنين إلا وتتواجد فيه قوات الاحتلال وقناصتها.

وفي المنطقة المحيطة بمستشفى الرازي، أطلق أحد قناصة الاحتلال النار تجاه أحد المسعفين خلال محاولته نقل الطاقم الطبي من مستشفى الرازي إلى مستشفى الأمل.

كما تستمر قوات الاحتلال بفرض حصار على مستشفى ابن سينا، ومنع مركبات الإسعاف من وصول المرضى إليه.

⭕️ قوات الاحتلال تعرقل عمل طواقم الإسعاف وتفتش المرضى خلال توجههم إلى مشفى جنين الحكومي. pic.twitter.com/iLYvTBJLHx

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 31, 2024

وتصاعدت الاشتباكات بين المقاومين وجيش الاحتلال في أزقة وأحياء مخيم ومدينة جنين.

وتخوض المقاومة منذ ساعات صباح اليوم اشتباكات عنيفة في حي الجابريات والدمج.

وشهد مخيم جنين اقتحاما واسعا يوم أمس، فيما واصلت جرافات الاحتلال تدمير حارتي الدمج والحواشين وتجريف الشوارع في حي الجابريات، في الوقت الذي انتشر فيه قناصة الاحتلال على أسطح المنازل، كما استمر انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المخيم.

وفي حارة الفلوجة، داهم جنود الاحتلال منازل المواطنين، وتنقلوا من منزل لمنزل بعد إحداث فتحات في جدرانها.

واستشهد ليلة أمس المسن توفيق أحمد قنديل (82 عاما) بعد إطلاق قناص إسرائيلي 9 رصاصات صوبه، فيما أصيب مواطنان في المنطقة الشرقية، بالإضافة لإصابة شاب بعد دعسه من جيب عسكري إسرائيلي ووصفت اصابته بالمستقرة، كما فجر الاحتلال منزلا في منطقة خروبة في المدينة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة