لأول مرة .. صاروخ باليستي من لبنان يستهدف تل أبيب

[[{“value”:”

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

دخلت تل أبيب، وسط الكيان الصهيوني، دائرة النار من لبنان، بعد دكها بصاروخ باليستي، في اليوم الثالث من تصعد الحرب الإسرائيلي على لبنان والاستهداف المتكرر للعاصمة بيروت.

وأقرت إذاعة جيش الاحتلال بأنه لأول مرة منذ بداية الحرب أطلقت صواريخ من لبنان تجاه “تل أبيب”، زاعمة اعتراض الصاروخ.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية؛ بعد تفعيل صفارات الإنذار في منطقة تل أبيب الكبرى، تم رصد صاروخ باليستي متوسط المدى أطلق من لبنان وتم تفعيل منظومة آرو (السهم) لمحاولة اعتراضه

وتحدثت تقارير عبرية عن توقف حركة الطيران في مطار اللد “بن غوريون”.

مصادر عبرية| لحظة إطلاق صافرات الانذار في “تل أبيب” قبل قليل. pic.twitter.com/bA5tpyGzr4

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 25, 2024

ولم يصدر إعلان رسمي حتى الآن من حزب الله عن قصف تل أبيب، في حين أعلن الحزب فجر اليوم قصف قاعدة إيلانيا شمال إسرائيل بصلية من صواريخ فادي 1.

وقال الحزب في بيان: إن القصف يأتي “دعما للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة”.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أنّ حزب الله أطلق أكثر من 400 صاروخ أمس الثلاثاء، في أكبر حصيلة يومية منذ بداية المواجهة مع جيش الاحتلال والمستمرة منذ نحو عام.

وأطلق حزب الله أمس رشقات صاروخية متتالية استهدفت مطار مجيدو العسكري غرب مدينة العفولة شمال إسرائيل وقاعدة ومطار رامات دافيد جنوب شرق حيفا، وهي القاعدة الأكبر في المنطقة الشمالية وواحدة من 3 قواعد جوية رئيسية في إسرائيل، إلى جانب أهداف أخرى.

ومنذ بدء التصعيد الأكبر صباح الاثنين الماضي، أطلق حزب الله رشقات صاروخية استهدفت قواعد ومطارات عسكرية إسرائيلية وعدة مناطق في الجليل وصفد وحيفا وغيرها ما أدى لخسائر مادية وبشرية ونشوب حرائق.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة