قيادي بحماس: الأداء البطولي للمقاومة في لبنان يؤكد عجز الاحتلال عن حسم المعركة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال مصدر قيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، إن “الأداء البطولي لمجاهدي (المقاومة الإسلامية) في لبنان، يؤكد بأس وقوّة المقاتلين في كل جبهات المقاومة”.

وأضاف أن “الخسائر المتتالية للعدو الصهيوني تثبت أن الاحتلال أعجز من حسم المعركة على امتداد الجبهات”.

📌 مصدر قيادي في حركة حماس بغزة:

👈 الأداء البطولي لمجاهدي المقاومة الإسلامية في لبنان؛ تؤكد بأس المقاتلين في كل جبهات المقاومة

👈 الخسائر المتتالية للعدو الصهيوني تثبت أن الاحتلال أعجز من حسم المعركة على امتداد الجبهات

👈 ثقتنا بمقاتلي المقاومة اللبنانية ستحسم المعركة لصالح…

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 3, 2024

وتابع “واثقون بمقاتلي المقاومة الإسلامية في لبنان وأنهم سيحقّقون نصراً تاريخياً جديداً يكسر عنجهية الاحتلال”.

وكان “حزب الله” اللبناني، أعلن أنه فجّر عبوات ناسفة في قوات الاحتلال أثناء محاولتها التسلل اليوم الخميس عبر الحدود وأوقع قتلى وجرحى في صفوفها، كما قصف مدينة طبريا ومستوطنات الجليل بعشرات الصواريخ، بينما تجددت غارات الاحتلال على الضاحية الجنوبية لبيروت ومناطق أخرى في لبنان.

وقال الحزب في بيان إن “قوة للعدو تسللت إلى محيط بلدة مارون الراس بجنوب لبنان، حيث جرى تفجير العبوتين فيها”.

وأضاف أن مقاتليه فجّروا عبوة ناسفة في قوة من لواء غولاني كانت تحاول الالتفاف من الجهة الغربية للبلدة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

من محيط مشفى “رمبام” شمال فلسطين المحتلة بعد نقل جرحى من جيش الاحتلال في حدث أمني خطير على الحدود الفلسطينية اللبنانية. pic.twitter.com/Tpa32rrqT0

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 2, 2024

وفي بيان منفصل، أكد الحزب أنه “صد منذ فجر اليوم كافة محاولات التقدم عبر الحدود، وكبّد القوات المهاجمة خسائر في الأرواح والمعدات”.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام عبرية بوقوع “حدث خطير وغير عادي” في الشمال اليوم، وقالت إن مروحيات تنقل جنودا قتلى وجرحى بعد “حدث أمني صعب ومؤسف”، مشيرة إلى أن جنودا من لواء غولاني تعرضوا لتفجير عبوة ناسفة في لبنان.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، تشن قوات الاحتلال عدوانا جويا واسعا على لبنان، أسفر حتى الآن عن استشهاد نحو 1200 شخص وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين، ونزوح 1.2 مليون داخل لبنان وباتجاه سوريا.

⬅️شاهد ..
لحظة إجلاء جيش الاحتلال قتلى وجرحى سقطوا خلال المعارك مع حزب الله في جنوبي لبنان pic.twitter.com/hPt55sOHbB

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) October 2, 2024

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و788 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و794 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة