قوات الاحتلال تقتحم بلدات جنوب الضفة الغربية

[[{“value”:”

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، قرية ارطاس جنوب بيت لحم، وبلدة السموع جنوب الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال بعدد من الآليات العسكرية، بلدة السموع وانتشرت على الطرق الرئيسية وسط البلدة، وعددا من المحال التجارية، قبل أن تجبر أصحابها على إغلاق أبوابها، كما منعت الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الكبير وسط البلدة لأداء صلاة العشاء.

#شاهد| اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال المقتحمة في قرية أرطاس جنوب غرب بيت لحم pic.twitter.com/yHyZumRiac

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) September 26, 2024

وبموازاة حربه على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر2023، وسع جيش الاحتلال عملياته في الضفة، فيما صعّد المستوطنون اعتداءاتهم، ما أدى إلى استشهاد 718 فلسطينيا، وإصابة نحو 5 آلاف و750، واعتقال ما يزيد على 10 آلاف و900، وفق إحصاءات رسمية.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 356 يوما، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

تغطية صحفية: قوات الاحتلال تقتحم بلدة السموع قضاء الخليل pic.twitter.com/ElL5Au2Yab

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 26, 2024

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و534 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و92 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

وقد بدأت قوات الاحتلال الاثنين الماضي عدوانا جويا واسعا على لبنان أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 600 شخص وإصابة ما يزيد على ألفين.

عاجل| تغطية صحفية: قوات الاحتلال تمنع المصلين من الوصول لمسجد السموع الكبير؛ لأداء صلاة المغرب خلال اقتحامها البلدة، قبل قليل. pic.twitter.com/t1SRg8l0kb

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 26, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة