في يومها الـ 354.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 354 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الثلاثاء- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وأفاد مراسلنا أن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت قذائف مدفعية ونيران أسلحتها الرشاشة تجاه الخط الساحلي مع امتداد بيت لا هيا وغرب جباليا وجنوب تل الهوى.

وأفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال نسف مباني سكنية جنوب حي الصبرة، وفي حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وارتقى شهيدان وأصيب 5 آخرون نتيجة قصف إسرائيلي فجر اليوم على منزل لعائلة “أبو جرغون” في محيط التحلية بالشيخ ناصر بمدينة خانيونس.

كما ارتقى 5 شهداء وأصيب 10 آخرون جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة أبو حرب في قيزان أبو رشوان جنوب خانيونس.

وأطلقت الزوارق الحربية قذائف بشكل متقطع جنوب غرب مدينة غزة.

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة فجر اليوم، على حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، فيما أطلقت آليات الاحتلال النار على منازل المواطنين في حيي تل الهوا والصبرة بمدينة غزة.

واستشهد مواطنان من خانيونس وأصيب آخرون، الليلة الماضية، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة في دير البلح، وسط قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن مُسيّرات الاحتلال قصفت مركبة شرق مدينة دير البلح، ما أدى إلى استشهاد مواطنين وإصابة ثلاثة آخرين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة