في يومها الـ 338.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 338 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الأحد- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

واستهدف الاحتلال منزل نائب مدير الدفاع المدني بمحافظة الشمال العقيد محمد عبد الحي مرسي مما أدى لاستشهاده واستشهاد والدته أم محمد مرسي، ونجليه منير وحسام، وبهاء أحمد مرسي وإصابة آخرين.

ونعى الدفاع المدني في قطاع غزة نائب مدير الدفاع المدني بمحافظة الشمال العقيد محمد عبد الحي مرسي الذي استشهد في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلته فجر اليوم في منطقة العلمي بجباليا.

وقال الدفاع المدني في بيان لها “عمل العقيد مرسي في جهاز الدفاع المدني وفي خدمة أبناء شعبه ووطنه منذ العام 1995م، وقد أنهى حياته وهو على رأس عمله شهيدا، سائلين المولى عز وجل أن يتقبله في الشهداء.”

وقصفت مدفعية الاحتلال شمال غرب النصيرات وسط قطاع غزة.

وشن الاحتلال غارة جوية عنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونسفت قوات الاحتلال مبانٍ سكنية غرب المحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، غارة جوية عنيفة على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي، الليلة، غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لوقوع عدد من الإصابات بين المواطنين.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة