في يومها الـ 246.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 246 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- الذي تدخل به حرب الإبادة شهرها التاسع، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، في حين تواصل لليوم الخامس عملية توغل شرق المحافظة الوسطى وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلا لعائلة أبو غليبة شرقي دير البلح وسط القطاع.

وارتقى خمسة شهداء منهم زوجين وطفلتهما وأصيب 14 آخرون، بينهم 8 أطفال على الأقل، في قصف إسرائيلي على منزل في مدينة غزة، فجر اليوم السبت. والشهداء هم: يوسف مهنا وزوجته ليندا و طفلتهما و إبراهيم مهنا والطفلة جنى إيهاب مهنا.

وأكدت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استهدفت منزلا لعائلة مهنا، في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة، ما أدى لارتقاء أربعة شهداء وإصابة 14 آخرين، معظمهم من الأطفال والنساء.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم، وسط مدينة رفح وغربها، جنوب قطاع غزة، لا سيما حي تل السلطان، وأطلقت قذائف حارقة، ما أدى لاشتعال النيران في منطقة عريبة شمالي المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال مخيم البريج وسط قطاع غزة، وشنّ الطيران الحربي غارات جوية قرب دوار أبو الروس في المخيم البريج.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في محيط المخيم الجديد شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

ونفذ طيران الاحتلال الحربي غارة جوية استهدفت مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف ومتواصل في المناطق الشرقية للمحافظة الوسطى.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بينهم أطفال، إثر انفجار قنبلة ألقتها طائرة مسيرة إسرائيلية بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة