في يومها الـ 126 .. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 126 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الجمعة- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، وسط تركيز العدوان على خانيونس، واشتداد وتيرة القصف على رفح، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وارتقى 7 شهداء من النازحين الذين أجبرتهم قوات الاحتلال على مغادرة مدرستين في مخيم خان يونس.

وفي وقت سابق، أجبرت قوات الاحتلال النازحين في مدرستي الشيخ جبر وقنديلة في مخيم خانيونس على المغادرة فوراً.

وأفاد مراسلنا باستشهاد 4 مواطنين وإصابة آخرين صباح اليوم في خانيونس، منهم اثنان جراء اطلاق نار من طائرة “كواد كابتر” لجيش الاحتلال على مدرسة تؤي نازحين في محيط مدارس العودة شرق خانيونس، والآخران استشهدا برصاص قناصة الاحتلال في محيط مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلاً محيط بنك فلسطين بجباليا البلد شمال غزة.

القصف على مدينة غزة عاد كالأيام الأولى للحرب، قصف مدفعي جنوني وعشوائي وعشرات الـشهــداء وحصار لمستشفى الشفاء وقنص كل من يحاول الخروج منه،
بالتزامن مع مجا*زر في رفح ووسط القطاع، وأهالي شمال غزة يموتون جوعًا،
الحرب عادت كأيامها الأولى، ولا أحد يتحرك!!
وحسبنا الله ونعم الوكيل

— Imad Zakout | عماد زقوت (@ImadZakout) February 8, 2024

وارتقى فجر اليوم، 13 شهيدا وعشرات الجرحى في دير البلح ورفح وسط وجنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسلنا، باستشهاد 4 مواطنين في قصف الاحتلال روضة أطفال تؤوي نازحين في بلدة الزوايدة وشهيد بقصف منزل في دير البلح وسط القطاع، في حين استشهد 8 مواطنين، في رفح، منهم 5 بينهم سيدة و3 أطفال في منزل عائلة السيد و3 شهداء من عائلة النحال. كما أصيب 18 آخرون على الأقل بجروح جراء الغارات المختلفة على رفح.

وذكرت المصادر، أن الشهداء من منزل النحال، هم: افتخار محمد النحال، وهشام حافظ النحال، ووليد هشام حافظ النحال.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة