عبد المجيد ملحم : شركة الاتصالات سنفقد عناصر التشغيل اعتبارا من غد وكافة خدمات الاتصالات ستتوقف الخميس بشكل كامل

 ​   

رام الله /PNN / قال عبد المجيد ملحم الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية في مؤتمر صحفي ان الشركة ستبدأ من يوم غد بفقدان عناصر رئيسية من شبكات الاتصالات في قطاع غزة، نتيجة قرب نفاد الوقود، ما سيؤدي إلى توقف خدمات الاتصالات والإنترنت بشكل كامل في القطاع مع حلول يوم الخميس..

وقال ملحم  في مؤتمر صحفي عقد في رام الله ان مجموعة الاتصالات الفلسطينية تعاني اليوم نتيجة توقف أكثر من ٦٥٪؜ حتى الان من عناصر الشبكة للخلوي والثابت نتيجة العدوان

من ناحيته

إن خدمة الاتصالات والإنترنت ستتوقف بالكامل في قطاع غزة يوم الخميس المقبل، بسبب نفاد الوقود، ما سيساهم في تعميق الكارثة الإنسانية، لعدم قدرة المواطنين على التواصل مع خدمات الطوارئ والإغاثة والنجدة.

وأضاف سدر، خلال مؤتمر صحفي عُقد، اليوم الأحد، بمقر الوزارة بمدينة رام الله، بالتعاون مع شركات الاتصالات الخليوية والثابتة، حول التطورات الكارثية القادمة ومستقبل قطاع الاتصالات في القطاع بسبب العدوان لليوم الـ37، أن الأمر سيؤثر في الاتصال بطواقم الدفاع المدني والهلال الأحمر فيما بينها ومع مراكزها، ما قد يتسبب بعدم القدرة على توجيه هذه الطواقم إلى أماكن الاستغاثة، ما يعني فقدان الكثير من الأرواح، وحرمان أهلنا في غزة بشكل متعمد من حقهم في الاتصال والتواصل، ولا سيما في ظل النزوح والقصف المستمر.

واعتبر هذه الأفعال مخالفة للقانون الدولي والحقوق الأساسية المنصوص عليها في الأعراف الدولية، وتلعب دورا في إخفاء جرائم الاحتلال،  مشيرا إلى أن العدوان الغاشم على قطاع غزة طال كل شيء، بما في ذلك البنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، محذرا من التداعيات والعواقب الناتجة عن ذلك الاستهداف.

 قال وزير الاتصالات شركات الاتصالات قدمت باقات (دقائق ورسائل مجانية) بما قيمته أكثر من ١٠٠ مليون شيكل للمواطنين في غزة ليبقوا على اتصال مع أهلهم وهيئات الاستغاثة.

  

المحتوى ذو الصلة