دفاع مدني غزة يطالب بتحركٍ دوليٍ عاجلٍ لمنع مجزرة جماعية في رفح

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت مديرية الدفاع المدني في قطاع غزة، الاثنين، الدول العربية خاصة مصر، بالتحرك العاجل لمنع حدوث مجزرة جماعية بحق الفلسطينيين في منطقة رفح جنوبي القطاع المحاصر.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، إن المديرية “تحذر من تنفيذ قوات الاحتلال مزيدا من المجازر بحق أكثر من مليون وأربعمائة ألف فلسطيني في رفح”.

وأضاف بصل، أن “أي تصعيد إسرائيلي في رفح ينذر بوقوع مجازر بحق مئات آلاف الفلسطينيين النازحين، في ظل محدودية عمل المستشفيات وضعف الخدمات الصحية، وانعدام إمكانات الدفاع المدني”.

وأشار إلى أنه “لا توجد مساحة في منطقة رفح إلا وتؤوي نازحين، معظمهم يعيشون في مخيمات، وأن أي قصف إسرائيلي من شأنه إحداث مجازر ستوقع آلاف الشهداء والإصابات”.

وأوضح بصل، أن “طواقم الدفاع المدني ستواجه صعوبات كبيرة جدا في مستوى الاستجابة لنداءات الفلسطينيين، نظرا للكثافة والازدحام السكاني الكبير”.

وطالب المتحدث باسم الدفاع المدني، الدول العربية “خاصة مصر بالتدخل العاجل قبل فوات الأوان لمنع ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مزيدا من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

مياه الصرف الصحي تتسرب إلى قسم الطوارئ في مجمع ناصر الطبي جراء تدمير الاحتلال للبنية التحتية pic.twitter.com/aY9DC40Z2x

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 12, 2024

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28 ألفا و340 شهيدا، وإصابة 67 ألفا و984 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة