حملة مداهمات وتفتيش وتنكيل بالمواطنين في الضفة تركزت في نابلس وقلقيلية

 ​   

نابلس / قلقيلية / PNN / شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم حملة مداهمات وتفتيش همجية في اطار عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني حيث طالت العديد من المدن والقرى لمنها تركزت في محافظتي نابلس وقلقيلية.

وفي نابلس داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، مدينة نابلس واقتحمت عددا من الأحياء والمحال التجارية والمنازل.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من الجيبات الاحتلالية داهمت مدينة نابلس، وسط تحليق لطائرات الاستطلاع “دورن”، حيث اقتحم الجنود عدة متاجر ومحال صرافة وفتشوها واستولوا على بعض محتوياتها.

وتركزت عمليات الاقتحام في شارع رفيديا، وفي منطقه المعاجين، وغيرها من الأحياء.

وتحدثت المصادر عن أن مواجهات دارت بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز السم المسيل للدموع، وقنابل الصوت، دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

وفي محافظة قلقيلية اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأحد، مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات.

وأفادت مصادر محلية باقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بالجيبات وآليات عسكرية للمدينة ومحاصرة منزلين في “حي القرعان” وقرب “الداخلية” بالمدينة، وطالبت عبر مكبرات الصوت سكانهما بالخروج منها .

وأضافت المصادر، ان مواجهات متفرقة اندلعت بين مجموعات من الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

اما في طولكرم  فقد اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، شابا من ضاحية ذنابة شرق مدينة طولكرم.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فادي عنبص بعد مداهمة منزله في الضاحية، في الوقت الذي داهمت فيه منزل المواطن أحمد عواد، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته.

 

‫كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر خالد عبد الله سدلة (21 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

  

المحتوى ذو الصلة