حمايل يفتتح مركز شرطة بوابة أريحا

 ​   

أريحا/PNN- افتتح محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل، اليوم الثلاثاء، مركز شرطة بوابة أريحا.

وقال حمايل خلال افتتاح المركز الذي يأتي برعاية الرئيس محمود عباس، وبمشاركة مدير عام الشرطة يوسف الحلو، ورئيس بلدية أريحا عبد الكريم سدر، ورئيس غرفة تجارة وصناعة أريحا تيسير حميدة، ورئيس مجلس إدارة شركة “أركان” العقارية، سمير إحليلية، إن افتتاح المركز يؤكد أهمية التكامل بين العمل الأمني والاقتصادي في حماية المواطنين، والمستثمرين، ورجال الأعمال.

وأضاف، أن افتتاح المركز يؤكد أنه رغم كل الممارسات التي يقوم بها الاحتلال والضغوطات والحصار، إلاّ أن شعبنا عصي عن الانكسار.

وأوضح حمايل، أن المؤسسة الأمنية والدولة تعملان بكل مكوناتهما لخدمة المواطن في كل المجالات، وأكبر دليل هذه الصورة التكاملية ما بين مكونات المحافظة.

من جانبه، قال سدر، إن هذا المركز يأتي من أجل نشر الأمن والأمان في محافظة أريحا والأغوار، كما يؤدي مهمة الأمن الاقتصادي للمحافظة.

أما الحلو، قال إن الشرطة تعمل في ظل ظروف معقدة وصعبة، ولكن الأمن لا يتجزأ، ونبسط الأمن في كل المناطق، ونقوم بأعمالنا في كل الظروف لتقديم الخدمة الأفضل للمواطن في كل مكان تواجده، ونسعى جاهدين لبناء مؤسسة أمنية قوية قادرة على تقديم الخدمة وفق القانون.

وتابع: رغم ما يتعرض له شعبنا في غزة من حرب إبادة جماعية، والضفة الغربية من حرب استباحة بشكل موازٍ وعرقلة حركة التنقل للمواطنين، ولكن إرادة الفلسطيني تكسر كل الصعوبات، ونسعى لترسيخ مبادئ الأمن، ونعطي الفرصة للاقتصاد الفلسطيني ليتطور.

ولفت إلى أن هذا المركز سيخدم جميع المواطنين في كل المناطق بمحافظة أريحا والأغوار.

بدوره، أوضح إحليلية، أن المركز يوفر الأمن والأمان لنحو 4 آلاف نسمة، 40% منهم من أراضي عام 48.

وأشار إلى أن الشركة القائمة على العمل في بوابة أريحا تعمل ضمن رؤيتها لتطوير أفضل السبل، من خلال توفير مبنى للدفاع المدني، ومبنى لبلدية أريحا لاحقا.

وشملت مراسم الافتتاح، رفع العلم الفلسطيني، وإزاحة الستار وقص شريط الافتتاح عن حجر الأساس، وتكريم عدد من مطوري بوابة أريحا، بحضور قيادات في الأجهزة الأمنية والمجتمعية في أريحا، ورجال أعمال، ومستثمرين.

يذكر أنه يعمل في بوابة أريحا 3 آلاف عامل، بالإضافة إلى عدد كبير من المطورين، والمستثمرين.

  

المحتوى ذو الصلة