حماس تطالب بتحرك دولي فوري لوقف جرائم الإبادة في الشجاعية

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت حركة حماس بتحرك دولي فوري لوقف جرائم القتل والتدمير والتهجير القسري التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي منذ صباح اليوم الخميس في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقالت حماس في تصريح صحفي وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إن القصف المكثّف على حي الشجاعية، ونَشْر إنذارات بإخلاء الحي، والبدء بعملية توغّل فيه، وارتقاء أعداد من الشهداء ودفع الآلاف للنزوح عنه تحت وطأة القصف؛ هو استمرار لحرب الإبادة التي تشنها حكومة الاحتلال على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بدعم وتغطية كاملة من الإدارة الأمريكية.

🚨حركة المقاومة الإسلامية – حماس :

– إن القصف المكثّف على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، والذي بدأه جيش الاحتلال المجرم صباح اليوم، ونَشْرِه إنذارات بإخلاء الحي، والبدء في عملية توغّل فيه، وارتقاء أعداد من الشهداء ودفع الآلاف للنزوح عنه تحت وطأة قصفٍ واستهدافٍ ممنهج للمدنيين… pic.twitter.com/FNVAdU8u9M

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) June 27, 2024

وأضافت أن سياسة الاستهداف المتكرر للمدن والمخيمات والأحياء، وتعمُّد قتل المدنيين وتدمير البُنَى التحتية، هي جريمة حرب مكتملة الأركان، تحدث تحت سمع وبصر العالم أجمع، وهو ما يتطلب تحرّكاً فورياً من المجتمع الدولي لوقف هذه الجرائم، ومحاسبة قادة الاحتلال.

الجريمة والارهاب الإسرائيلي مستمر بشكل فضيع ومخيف ومرعب ،من حي الشجاعية خرجت يد مرأة من تحت الأنقاض دفنتها اسرائيل على قيد الحياة كالكثيرين ، ولكن تلك المرأه كان لديها حظ كبير بوجود فتحة تتنفس منها وانقذتها من الموت . pic.twitter.com/3c67Hy6Yxz

— Tamer | تامر (@tamerqdh) June 27, 2024

وأكدت أن هذه الجرائم والسياسات الاحتلالية لن تزيد الشعب الفلسطيني إلا إصراراً على الثبات على أرضه، وتحدّياً للاحتلال ومخططاته، مضيفة أن المقاومة ستواصل تصديها لجيش الاحتلال، وإثخانها في جنوده وضباطه، حتى كسر العدوان ودحره.

#شاهد
معاناة أطفال غز.ة ..
طفلة نزحت تحت أشعة الشمس ودون حذاء مع عائلتها تحت القصف في حي الشجاعية شرق مدينة غزة pic.twitter.com/XfvuCS5b55

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 27, 2024

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الخميس، أن الاحتلال الاسرائيلي “ارتكب ثلاث مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 47 شهيدا و 52 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وقالت الوزارة، في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إنه “لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

#شاهد
لحظة قصف الاحتلال لمنازل المدنيين في حي الشجاعية شرق غزة قبل قليل. pic.twitter.com/uzycHToQYY

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 27, 2024

وأشارت إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى (37٫765) شهيدا و (86٫429) إصابة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة لضرورة استكمال بياناتهم، بالتسجيل عبر موقع الوزارة الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

#عاجل | قصف مدفعي “إسرائيلي” مكثف وبشكل متواصل شرق حي الشجاعية ومناطق شرق مدينة غزة. pic.twitter.com/T6XEquOjvf

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 27, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة