حزب الله يهاجم بمسيرة انقضاضية موقعاً عسكرياً لجيش الاحتلال

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

شن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، هجوما جويا بمسيّرات انقضاضية على مقر لجيش الاحتلال الإسرائيلي شمال فلسطين المحتلة.

وذكر الحزب في بيان، أنه شن هجوما جويا بمسيرة انقضاضية على المقر المستحدث للّواء الغربي جنوب مستوطنة يعرا ‏شمال فلسطين مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده وأصابت أهدافها بدقة.

عاجل⛔️: شمال إسرائيل يتعرض لهجوم شديد الآن⚠️

pic.twitter.com/VcmB0q2Qoe

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) August 26, 2024

وأضاف، أن الهجوم جاء “ردا على ‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع شرق لبنان ليل الثلاثاء”.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بأن الجنوب اللبناني يشهد تحليقا مكثفا للطيران الحربي والمسير للاحتلال الإسرائيلي على علو متوسط في أجواء القطاعين الغربي والأوسط، لا سيما فوق الساحل الممتد بين الناقورة وصور وصولا للساحل الشمالي باتجاه القاسمية وعدلون.

وكانت مسيّرة إسرائيلية قصفت مساء الثلاثاء، شاحنة على الطريق الدولية في بلدة رسم الحدث، والتي تبعد حوالي 16 كيلومترا شمالاً عن مدينة بعلبك، دون أن يبلغ عن شهداء.

#لبنان | بالفيديو: نفّذ العدو الإسرائيلي ليلًا غارة من مسيّرة استهدفت شاحنة على الطريق الدولية في بلدة رسم الحدث شمال #بعلبك أدّت إلى إصابة شخص بجروح طفيفة pic.twitter.com/zSOcLS0aa7

— إرتكاز نيوز (@Ertikaznews) August 28, 2024

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا للنيران الصاروخية بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن حزب الله وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب الإبادة التي يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وأسفرت عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح معظمهم من النساء والأطفال.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة