حزب الله يعلن فشل محاولة اغتيال القيادي علي كركي

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد حزب الله اللبناني، مساء اليوم الاثنين، فشل محاولة اغتيال القيادي البارز في الحزب علي كركي بعد استهدافه بغارة إسرائيلية.

وقال حزب الله، في بيان صحفي مقتضب: “نؤكد أنّ الأخ العزيز المجاهد ‏القائد ‏الحاج علي كركي بخير، وهو بحول الله تعالى في ‏كامل صحته وعافيته، وقد انتقل إلى مكان آمن”. ‏

#عاجل | حزب الله: تعليقًا على ادعاءات العدو الصهيوني باغتيال الأخ المجاهد علي كركي فإنّنا نؤكد أنّ الأخ العزيز المجاهد القائد الحاج علي كركي بخير وهو بحول الله تعالى في كامل صحته وعافيته وقد انتقل إلى مكان آمن

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 23, 2024

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق مساء اليوم، أنه نفذ غارة جوية قصف خلالها هدفا في العاصمة اللبنانية بيروت.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصدر أمني إسرائيلي قوله إن الغارة استهدفت كركي الذي وصفه بأنه الرجل الثالث في حزب الله، مشيرا إلى أن رتبته تعادل القائدين فؤاد شكر وإبراهيم عقيل اللذين اغتالتهما “إسرائيل” في وقت سابق.

حزب الله يؤكد: #علي_كركي بخير#طوفان_الأقصى
لمزيد من التفاصيل 👇 https://t.co/sE94wva4aw

— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) September 23, 2024

بدورها، قالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن المستهدف بالغارة هو كركي الذي وصفته بأنه قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله.

وجاءت الغارة على ضاحية بيروت الجنوبية ضمن عدوان إسرائيلي واسع على لبنان منذ صباح اليوم الاثنين، أسفر عن استشهاد أكثر من 356 شخصا وخلّف أكثر من 1246 جريحا، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة