حزب الله يعلن استشهاد أمينه العام حسن نصرالله

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”، استشهاد أمينها العام حسن نصرالله، “على طريق القدس وفلسطين”، إثر الغارة الإسرائيلية الكبيرة التي استهدفت حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال الحزب في بيان ظهر اليوم السبت: “انتقل سماحة سيد المقاومة، الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله، إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا، ملتحقًا بقافلة شهداء كربلاء النورانية الخالدة في المسيرة الإلهية الإيمانية على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء”.

سلسلة غارات إسرائيلية همجية على الضاحية الجنوبية في #بيروت، استهدفت المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية.
إسرائيل مستعدة لقتل الشعب اللبناني كله من أجل الوصول الى اغتيال حسن نصرالله، لكن المقا&مة، ليست رجلا واحدا أو مجموعة رجال، بل هي عقيدة راسخة و فكرة، والفكرة لا تموت… pic.twitter.com/ypQjeB0XzI

— hafid derradji حفيظ دراجي (@derradjihafid) September 27, 2024

وأضاف أن حسن نصر الله “التحق برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم لنحو 30 عامًا، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفًا سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم”.

وتقدم البيان بالتعزية من المرشد الإيراني علي الخامنئي، “وأمة المقاومة والشعب اللبناني الصابر والمجاهد والأمة الإسلامية جمعاء وكافة الأحرار والمستضعفين في العالم، وعائلته الشريفة الصابرة”، مشيراً إلى أن نصر الله “حقق أغلى أمانيه وأسمى مراتب الإيمان والعقيدة الخالصة، شهيدًا على طريق القدس وفلسطين”.

نصر الله يدفع ثمن مساندة غزة، ورفض فصل جبهة لبنان عنها.

غزة وأهلها، القدس وأبناؤها، فلسطين وشعبها، مدينون لك يا نصر الله، مدينون لكم حتى آخر يوم في حياتنا.

طبت حيا أو ميتا. pic.twitter.com/VfaYaP4G7Z

— محمد النجار 🇵🇸 (@MohmedNajjar88) September 27, 2024

وعاهدت قيادة الحزب أمينها العام “الشهيد الأسمى والأقدس والأغلى في مسيرتنا المليئة بالتضحيات والشهداء أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف”.

وشدد الحزب في بيانه على أن قائده الشهيد “سيبقى بفكره وروحه وخطه ونهجه المقدس”، مخاطباً المقاومة الإسلامية في فلسطين “أنتم أمانة السيد الشهيد، وأنتم إخوانه الذين كنتم درعه الحصينة ودرة تاج البطولة والفداء (…) أنتم على عهد الوفاء والالتزام بالمقاومة والتضحية حتى الانتصار”.

#شاهد| قبل 20 عامًا، وعقب ارتقاء الشّــ.ــهيد الشّيخ أحمــد ياسين، صعدَ الأمين العام لحزب الله شــ.ــهيد اليوم السّيد حســن نصــر الله، وصرّح بهذا الخطاب:

“اعتبرونا نحن في حز.ب الله من أمينه العام إلى قادته ومجـ.ــاهديه وكباره ونسائه وصغاره أعضاءً في حركة حمــ.ــاس، واعملوا… pic.twitter.com/r6GTHanGhd

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 28, 2024

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال نصر الله في الغارات التي استهدفت مساء أمس الجمعة، ما قال إنه “مقر القيادة المركزية للحزب في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت”.

وأدت سلسلة الغارات على حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، التي أحدثت انفجارات ضخمة سُمع دويها في المناطق القريبة من العاصمة وسحبًا كثيفة من الدخان، إلى تدمير 6 مبان في أحد المربعات الأمنية.

وأظهرت المشاهد، أن جيش الاحتلال استخدم العشرات من القنابل خارقة للحصون في تنفيذ تلك الهجمات، وهي من طراز “مارك 84″ (MK84) وتزن طنًا واحدًا، وتسمى بـ”المطرقة” وفق خبراء أسلحة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة