جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط وإصابة جندي بمعارك شمال قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل ضابط وإصابة جندي “إسرائيليين”، مساء اليوم الأحد، خلال معارك مع المقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة.

وذكرت القناة 12 العبرية: نقلًا عن جيش الاحتلال، مقتل الرقيب أول بوريس دونفيسكي، (21 عاما)، من “كريات بياليك”، الكتيبة 46 – (401)، خلال المعارك شمالي قطاع غزة.

صور حصلت عليها الجزيرة لما قالت كتائب القسام إنها لاستهداف دبابة ميركافا جنوب شرق دير البلح#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/w3X3jxIiN8

— قناة الجزيرة (@AJArabic) December 17, 2023

كما أصيب جندي احتياط في الكتيبة 46 بجروح خطيرة.

وفي سياقٍ متصل، أصيب جندي من قوات الاحتلال جراء عملية طعن، وقعت عند حاجز لجيش الاحتلال قرب بلدة رنتيس قضاء رام الله.

تغطية صحفية: “لحظة تنفيذ المعتقل رامي بلوط طــعـن الجندي داخل محطة وقود عند مدخل رنتيس قرب رام الله، وأدت إلى إصابة جندي إســرائـيـلـي”. pic.twitter.com/va3uQ63u1P

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) December 17, 2023

وقالت مصادر محلية إن شاباً نفذ عملية طعن تجاه أحد جنود الاحتلال، ما أسفر عن إصابة الجندي بجروح متوسطة وانسحاب المنفذ بسلام.

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأحد، بمقتل ضابط وجندي، وإصابة ضابطين وثلاثة جنود آخرين، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في شمال وجنوب قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن مساء أمس السبت، عن إصابة 35 جنديا خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة منهم 33 في المعارك الدائرة في غزة.

من الجدير بالذكر أن التقديرات العسكرية الإسرائيلية تشير إلى أن أكثر من 1200 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم نحو 400 جندي، بالإضافة إلى نحو 2500 جريح.

 

المحتوى ذو الصلة