توثيق 93 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال أسبوع

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصلت عمليات المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال الأسبوع الماضي، ضمن معركة طوفان الأقصى، وأسفرت عن أربعة جرحى في صفوف الاحتلال الإسرائيلي.

ووثق مركز معلومات فلسطين “معطي” 93 عملا مقاوما نوعيا وشعبيا في الضفة والقدس خلال الفترة الممتدة بين 13 و 19 سبتمبر/ أيلول الجاري، وأدت إلى استشهاد 13 فلسطينيا.

الضفة تلتحم بغزة في مسيرة الشهادة.
7 شهداء هذا اليوم في قباطية/ جنوب جنين، وجيش الغزاة ينكّل بأجساد بعضهم.
مسيرة الأبطال تتواصل، وسط اجتياحات مباشرة وقصف جوّي، مع سلطة عار تطارد المقاومة، وتقدّس “التنسيق الأمني”.
معادلة صعبة، لكن قدر الأبطال أن يتمرّدوا على الغزاة وأتباعهم في آن. pic.twitter.com/s5XQ7iId20

— ياسر الزعاترة (@YZaatreh) September 19, 2024

وأشار المركز إلى أنه وقعت عملية طعن بطولية، إلى جانب 16 عملية إطلاق نار واشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال.

وفجر المقاومون 11 عبوة ناسفة ضمن تصديهم، لاقتحامات الاحتلال المتكررة لمدن ومخيمات الضفة الغربية، إضافة إلى التصدي لستة اعتداءات شنها المستوطنون ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم.

إرث المقاومة متواصل في مخيمات شمال الضفة.. منذ الانتفاضة الثانية حتى اليوم لم ينجح الاحتلال الإسرائيلي في القضاء على المقاومة التي تطورت بوضوح في السنوات الأخيرة.. إليكم القصة من البداية pic.twitter.com/0HJlT9iJjI

— TRT عربي (@TRTArabi) September 19, 2024

وأدت أعمال المقاومة إلى الإضرار بإحدى مركبات المستوطنين، وإحراق مركبة أخرى، فيما اندلعت مواجهات عنيف مع قوات الاحتلال في 47 نقطة، تخللها إلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات.

وخرجت على مدار الأسبوع الماضي تسع مظاهرات شعبية منددة بجرائم الاحتلال، وضد حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي.

وبموازاة حرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يصعّد جيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم بالضفة بما فيها القدس المحتلة؛ ما أسفر عن استشهاد 707 فلسطينيين وإصابة نحو 5 آلاف و700 آخرين، واعتقال أكثر من 10 آلاف و800، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة