تضامنًا مع عمّال فلسطين.. استجابة واسعة للإضراب العالمي في 7 أكتوبر

[[{“value”:”

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

استجابت عشرات الاتحادات والنقابات العمالية الدولية والعربية إلى نداء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الذي دعا به إلى إضراب عمالي عالمي في السابع من أكتوبر المصادف لذكرى اليوم العالمي للعمل اللائق .

وأوضح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد أن عديد المراسلات وصلت من الاتحاد الدولي للنقابات وما يمثله من أعضاء في دول العالم، والاتحاد العربي للنقابات وما يمثله من الاتحادات والنقابات العربية لتؤكد التزامها بالإضراب العمالي مدة 15 دقيقة ومساندة ل 500 الف عامل فلسطيني تعطلوا عن عملهم مدة سنة .

في ذكرى 7 أكتوبر وضمن حراك عالمي ..
تم الإعلان عن تحرّكات متصاعدة ونوعيّة في #الأردن

✅ الجمعة 4 أكتوبر || أكبر احتشاد جماهيري في تاريخ الأردن دعماً للمقاومة وتمجيداً للذكرى وسط عمّان ( الحسيني- صلاة الجمعة)

✅ الإثنين 7 أكتوبر || تجديد #حصار_سفارة_الاحتلال في عمّان من كآفة… pic.twitter.com/OmLQGiCuhC

— رضا ياسين Reda Yasen (@RedaYasen2021) October 2, 2024

ودعا سعد الحكومة وكل فصائل، ومؤسسات، وفعاليات العمل الوطني وعمال فلسطين إلى الالتزام بهذا الإضراب نصرة لعمال فلسطين علما أن العمل اللائق وبكل المعاني التي يحملها من حماية وعدالة اجتماعية لا يمكن أن يتحقق بفلسطين طالما لم يأخذ الشعب الفلسطيني حقه بالاستقلال والحرية .

يذكر أنه منذ بداية حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني ارتقى (14) شهيد عامل بعد استهدافهم في أماكن عملهم، أو أثناء توجههم إلى أماكن عملهم بالضفة الغربية أو بالداخل المحتل، أو داخل سجون الاحتلال خلال فترة التحقيق معهم، أو عمال من غزة داخل مراكز الإيواء بالضفة الغربية نتيجة خوفهم أو قهرهم على عائلاتهم في غزة.

عشر نقابات عمالية دولية تتهم إسرائيل بانتهاك قانون العمل الدولي من خلال حجب الأجور والمزايا عن أكثر من 200 ألف عامل فلسطيني منذ 7 أكتوبر.. شاهد التفاصيل pic.twitter.com/F6399JRqNv

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) September 29, 2024

وتسببت حرب الإبادة بارتفاع نسبة الفقر الى (55%)، وتسببت بخسائر اقتصادية تقدر ب (2.3) مليار دولار، وتسببت بتخفيض عدد العمال بالمؤسسات الفلسطينية لأكثر من (65%)، و(500) ألف عامل فقدوا عملهم، لترتفع نسبة البطالة الى (51%)، في ظل غلاء المعيشة وارتفاع أسعار السلع بنسبة (600%)، اضافة ل (450) مليون دولار شهريا فاتورة حرمان الفلسطينيين من أجورهم.

أهالي الداخل الفلسطيني يعلنون إضرابًا شاملاً ويستعدون لذكرى هبة القدس والأقصىhttps://t.co/GpeWi3pVd2 pic.twitter.com/tio2yKMEc8

— الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (فرع قطر) (@iums_qbranch) October 3, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة