بوريل: على الاتحاد الأوروبي العمل لحماية لبنان

[[{“value”:”

بروكسل – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم الإثنين، أنه يجب على الاتحاد الأوروبي العمل لحماية لبنان كدولة ومؤسسات من الانهيار.

The humanitarian situation in Lebanon is quickly deteriorating, w/some 1M displaced persons in just a few days

I commend 🇫🇷efforts in coordination with the EU to support the Lebanese

Increased humanitarian assistance is urgent while diplomatic efforts continue to stop the war https://t.co/eqvJp6M9SG

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) September 30, 2024

ولفت بوريل إلى أنّ الاتحاد الأوروبي يواصل الدفع لفتح باب الحل الدبلوماسي من أجل وقف إطلاق نار فوري.

وشدد على أنّ الهجمات على بيروت مقلقة للغاية والعدد المرتفع للضحايا يجب ألا نتجاهله.

#Lebanonnews: #EU foreign policy chief Josep #Borrell on Monday said any further #Israeli operations in #Lebanon have to be avoided, as world leaders urged against a ground invasion.https://t.co/aMgf3pUUMZ

— LBCI Lebanon English (@LBCI_News_EN) September 30, 2024

وأشار إلى أنّ حديث إسرائيل حول الدفاع عن نفسها يجب أن يكون موافقا للقانون الدولي.

ومنذ الاثنين الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على مناطق لبنانية، هو الأعنف منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، وهو ما أدى لاستشهاد عدد كبير من قيادات حزب الله السياسيين والعسكريين وعلى رأسهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

في المقابل، يستمر دوي صفارات الإنذار في دولة الاحتلال، إثر إطلاق “حزب الله” وفصائل فلسطينية، مئات الصواريخ على مواقع عسكرية ومستوطنات في المدن والبلدات الفلسطينية المحتلة، وسط تعتيم “إسرائيلي” صارم على الخسائر البشرية والمادية.

ولليوم 360 على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد أكثر من 41 ألفا و 595 شهيدا، وإصابة أكثر من 96 ألفا و 251 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة