اليونيسف: يجب وقف إطلاق النار بغزة لحماية الأطفال وإيصال الإغاثة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) تيد شيبان، ضرورة الحاجة إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووضع حد لاستهداف وتشويه الأطفال، وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وحث المسؤول الأممي في تصريح صحفي الليلة، على ضرورة حماية الأطفال وتحسين تدابير الأمن، وإجراءات التشغيل بالنسبة للعاملين في المجال الإنساني، بالإضافة إلى تسهيل حركة الأطفال المنفصلين عن ذويهم.

وقال شيبان إن الوضع في قطاع غزة ساء بشكل كبير، حيث ارتفع عدد النازحين من 1.7 مليون إلى 1.9 مليون، لافتًا إلى تعرض المناطق التي كانت تعتبر آمنة في السابق للقصف، ولم يبق فيها ملجأ آمن.

✅ نائب المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” تيد شيبان:

▪️ندعو إلى وقف إطلاق النار فورًا لحماية الأطفال في غزة وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.

▪️ استشهاد أكثر من 14,000 طفل في غزة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.

▪️الوضع الإنساني يزداد سوءًا، وارتفاع عدد…

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) September 20, 2024

وأشار إلى أن تراكم النفايات غير المعالجة والظروف غير الصحية، أدى إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض، وخاصة مع لجوء الأسر إلى الحفر في القمامة بحثا عن مواد الطهي.

وأفاد المسؤول الأممي، بانخفاض تدفق المساعدات الإنسانية بشكل كبير، حيث انخفضت عمليات دخول الشاحنات من 100 شاحنة يوميا في آب/أغسطس إلى 15 شاحنة فقط في أيلول/سبتمبربسبب المخاوف الأمنية، منوهًا إلى أن هذا أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية ونقص التنوع في الوجبات الغذائية.

Whole generation of children ‘lost’ amid ongoing #Gaza war

Last October’s terror attacks by Hamas & other Palestinian armed groups on Israel marked a devastating day for children, and the suffering has continued unabated, senior UNICEF official sayshttps://t.co/tKW6fLWUvc

— UN News (@UN_News_Centre) September 19, 2024

وفي ذات السياق، حذر شيبان من “خطر ضياع جيل”، حيث فقد الأطفال شهورًا من التعلم في غزة، واستمرت الهجمات المدمرة على المدارس والمستشفيات ومواقع النازحين داخليًا، حيث استشهد أكثر من 14 ألف طفل، وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

وبدعم أمريكي، ترتكب “إسرائيل” منذ 7 أكتوبر، إبادة جماعية في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

بحسب المجلس النرويجي للاجئين @NRC_Arabic وجهات أخرى، فإن 83% من المساعدات الغذائية اللازمة لا تصل إلى #غزة. وفي المتوسط، يتناول الناس وجبة واحدة كل يومين.

وللتخفيف من آثار سوء التغذية، تقوم #الأونروا وبرنامج الأغذية العالمي @WFP_Arabic بتوزيع البسكويت عالي الطاقة على الأطفال… pic.twitter.com/fMTx8QZbey

— الأونروا (@UNRWAarabic) September 19, 2024

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل “إسرائيل” حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة