اليوم الـ 77 للعدوان .. الاحتلال يواصل الإبادة الجماعية في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم على قطاع غزة، لليوم الـ 77 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع شن أحزمة نارية وارتكاب مجازر ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها – اليوم الجمعة- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع.

وأفرجت قوات الاحتلال فجر اليوم عن عدد من مسعفي ومتطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني والنساء الذين اعتقتلهم مساء أمس من داخل مركز إسعاف جباليا بعد تعرض بعضهم للضرب والتعذيب.

وقالت جمعية الهلال: إن قوات الاحتلال تواصل اعتقال ثمانية من الطواقم الطبية.

وذكرت أن جنود الاحتلال دمروا جهاز الاتصال اللاسلكي المركزي وجميع مركبات الإسعاف المتواجدة في الفرع.

وبناء على إفادة أفراد الطاقم المفرج عنهم أبلغت قوات الاحتلال السكان المجاورين لمركز الإسعاف بالتوجه إليه باعتباره مركز نزوح، وفيما بعد نادت على المتواجدين في المقر بخروج جميع الذكور من داخل المركز واقتادتهم للتحقيق. ثم لاحقا نادى جنود الاحتلال النساء وأمرهن بالخروج من المركز واقتادهن إلى جهة مجهولة.

وقصفت قوات الاحتلال عدة منازل في منطقة أبو اسكندر وسماع أصوات اشتباكات في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وانتشل الدفاع المدني شهداء ومصابين بعد استهداف الاحتلال لمنزل عائلة ضهير في رفح الليلة الماضية، وانتشل مصابين بعد استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الكرد بمخيم يبنا فجرًا.

💢الدفاع المدني بغزة: طواقمنا تتمكن من انتشال شهداء وإنقاذ مصابين بعد استهداف الاحتلال لمنزل عائلة ضهير في رفح الليلة، وإنقاذ عدد من المصابين بعد استهداف منزل لعائلة الكرد بمخيم يبنا فجرًا. pic.twitter.com/Mj2vPV1OaK

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 22, 2023

وقصفت قوات الاحتلال بالمدفعية جنوبي مدينة دير البلح. وارتقى شهداء وسجلت إصابات بقصف إسرائيلي استهدف منزلا لآل خطاب في منطقة الحكر بدير البلح.

“والله العظيم حرام”..

💢طفلة شه.يدة بفعل غارات الاحتلال الأخيرة على رفح جنوب القطاع. pic.twitter.com/2EzwbUU6sG

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 22, 2023

ونفذت طائرات الاحتلال غارات عنيفة جداً على مخيم جباليا شمالي غزة

#شاهد | فلسطيني قتــل الاحتــ.ــلال ابنته وأحفاده pic.twitter.com/IyVsiGIotp

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 22, 2023

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط دوار الجلاء شمالي غزة

وارتقت شهيدة وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي منزلا لعائلة النباهين في البريج

وارتقى شهيد وأصيب آخرون في قصف الاحتلال منزلا لعائلة شرف بمخيم خان يونس وغارات أخرى على منازل في بني سهيلا والشيخ ناصر شرقا

وأعلن الناطق باسم زارة الصحة بغزة أشرف القدرة، في وقت مبكر صباح اليوم، أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن 390 شهيدا و734 إصابة في قطاع غزة خلال ال 48 ساعة الماضية التي توقفت فيها الاتصالات.

وأكد ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 20.057 شهيد و 53320 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتواصل قوات الاحتلال توغلاتها في عدة محاور بقطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية تشهدها تلك المناطق.

وأفاد مراسلونا، أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل مداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية، وهناك إصابات وشهداء في المنازل والشوارع ولا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم، كما أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين يتخللها عمليات تنكيل واسعة.

دمار كبير إثر غارات الاحتلال على شارع الوحدة من جهة شارع فهمي بيك وموقف جباليا بمدينة غزة pic.twitter.com/p3WR0lTvV0

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 22, 2023

 

المحتوى ذو الصلة