الهلال الأحمر: ما يصل غزة من لقاحات لا يكفي لمواجهة الأوبئة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني أن يدخل من لقاحات إلى قطاع غزة لا يفي بالحد المطلوب لمواجهة الأوبئة في القطاع.

وقال الهلال الأحمر في تصريحات صحفية، إن قطع الاحتلال للإمدادات الصحية ولقاحات الأطفال يزيد من انتشار الأوبئة بالقطاع، مشيرا إلى أن كل الفئات العمرية يعانون من تبعات الواقع الصحي الصعب.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو #غوتيريش يدعو إلى “هدنة فورية” لتسهيل حملة تطعيم كبرى لمكافحة شلل الأطفال في قطاع غزةhttps://t.co/NzQHV9Ksey pic.twitter.com/BxKY77wg9H

— Anadolu العربية (@aa_arabic) August 17, 2024

وطالب بمعبر إنساني مفتوح على مدار الساعة لإنقاذ المرضى في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة أمس الجمعة، تسجيل أول إصابة بفيروس شلل الأطفال بقطاع غزة، وذلك في مدينة دير البلح لطفل يبلغ من العمر 10 شهور لم يتلق أي جرعة تحصين ضد شلل الأطفال.

في حين طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف” بهدنة في قطاع غزة لـ 7 أيام لتطعيم أكثر من 640 ألف طفل تحت سن العاشرة ضد فايروس “شلل الأطفال”، الذي اكتُشف في مياه الصرف الصحي في القطاع مؤخرًا.

المتحدث الإقليمي باسم اليونيسف للجزيرة: يستحيل التطعيم ضد شلل الأطفال في #غزة دون هدنة إنسانية لـ7 أيام، ونطلب من الأطراف المتحاربة السماح بجولتين لتطعيم الأطفال#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/P2JkjbrqGp

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) August 17, 2024

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الـ 29 من تموز/ يوليو المنصرم، أنّ غزة منطقة وباء لـ “شلل الأطفال” بعد اكتشافه في مياه الصرف الصحي بمحافظتي خانيونس والوسطى؛ ما يُشكل “تهديدًا صحيًا لسكان القطاع والدول المجاورة وانتكاسة لبرنامج استئصال شلل الأطفال عالميًا”.

وسبق أن حذرت منظمة الصحة العالمية في الشهر نفسه من أن هناك احتمال كبير لخطر تفشي فيروس شلل الأطفال في أنحاء قطاع غزة وما حوله بسبب الوضع الصحي المزري وكذلك تدهور نظام الصرف الصحي في القطاع الفلسطيني المنكوب بالحرب.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة