المواطنون يحيون يوم الأسير في مختلف محافظات الضفة

 ​   

رام الله/PNN-أحيا المواطنون، اليوم الاثنين، فعاليات يوم الأسير الفلسطيني، في مختلف محافظات الضفة الغربية.

واحتشد المواطنون بمراكز المدن استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية ومؤسسات وفعاليات الاسرى، وبمشاركة أهالي الأسرى وأسرى محررين، إحياءً لهذه الذكرى، ثم انطلقت مسيرات جابت شوارع المدن الرئيسية.

ورفع المشاركون أعلام فلسطين وصور الأسرى، ولافتات تؤكد على حرية الأسرى، وسط هتافات للأسرى وأغاني وطنية تؤكد على حريتهم وتظهر معاناتهم.

وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول في كلمة له، خلال وقفة بمدينة رام الله، “إن كل الايام عي يوم للأسير، لكن جاء هذا اليوم، لتذكير العالم بمعاناة الأسرى وتضحياتهم التي لا يوازيها شيء أبداً، فهم يسكنون قلوبنا وذاكرتنا ووجدانا، ولا يمكن أن ننساهم”.

واستذكر العالول الأسرى وقادتهم والأسرى الأطفال والأسيرات والأسرى المرضى، وقال: “عهدنا للأسرى أن نبقى نعمل لأجل حربتهم وحرية شعبنا كاملة غير منقوصة”.

وأكد العالول أن الأسرى بوحدتهم أفشلوا سياسات حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وعلى رأسهم ايتمار بن غفير، التي تستهدف الاسرى بإجراءات وقوانين عنصرية.

وكانت القوى والفعاليات قامت بإيقاد شعلة الحرية مساء أمس الأحد، من أمام ساحة مركز بلدنا الثقافي في مدينة البيرة.

وانطلقت المسيرات والفعاليات ظهر اليوم، على دوار المنارة بمدينة رام الله، وعلى دوار بن رشد وسط مدينة الخليل، وفي ميدان الشهيد ياسر عرفات أمام محافظة جنين، بينما نظمت فعالية أمام مكتب الصليب الأحمر في مدينة أريحا، وفعالية اخرى أمام ميدان الشهيد أبو علي إياد في مدينة قلقيلية، اضافة لفعالية في مدرسة ذكور بديا العليا للبنين في سلفيت.

كما ستقام فعاليات أخرى مساء اليوم، أمام ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم، وفي منطقة باب الزقاق وسط بيت لحم، وأمام ميدان الشهداء في مدينة نابلس، وأمام دوار الشهداء في طوباس.

  

المحتوى ذو الصلة