المقاومة تواصل التصدي للتوغلات والاحتلال يعترف بالمزيد من القتلى

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
يواصل مقاومو كتائب القسام، وفصائل المقاومة، اليوم الاثنين، خوض ملاحم واشتباكات بطولية، وتنفيذ كمائن نوعية، والإجهاز على جنود من مسافة صفر، وتفجر عبوات ناسفة وفتحات أنفاق، خلال التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني في محاور التوغل في قطاع غزة، وكبدوها خسائر فادحة في الجنود والدبابات.

وأفاد مراسلونا، أن محاور التوغل في مخيم جباليا والشجاعية وخانيونس تشهد بشكل خاصة معارك ضارية تتصدى فيها المقاومة بقيادة القسام لقوات الاحتلال، وتشهد باقي محاور التوغل في بيت لاهيا وبيت حانون وغزة، عمليات نوعية بين الحين والآخر خلف خطوط العدو.

وتواصلت الاشتباكات الضارية وسط القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي وشمالي ووسط خان يونس.

وشهد شرق مخيم البريج اشتباكات ضارية وسط قصف مدفعي صهيوني وصولا إلى جحر الديك جنوب غزة.

واندلعت اشتباكات عنيفة تخللها انفجارات بين المقاومة وجيش الاحتلال في منطقة المغراقة شمالي النصيرات.

وأعلنت كتائب المقاومة الوطنية الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة بمنطقة السطر الغربي في خانيونس مع قوات العدو المتمركزة بأحد المنازل بالقرب من مفترق العامودي.

وأعلن جيش الاحتلال أن 4 عسكريين بينهم ضابطان قتلوا في المعارك الدائرة في قطاع غزة، في حين تؤكد مصادر المقاومة أن الاحتلال يخفي خسائره الحقيقية ويفصح عن جزء محدود منها.

🔻صورة| ضابطان وجنديان اعترف جيش الاحتلال بمقتلهم خلال المعارك مع المقــاومة الفلسطينية في قطاع غزة. pic.twitter.com/GhsV4UWh89

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 11, 2023

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن بين القتلى الذين أعلن عنهم جيش العدو اليوم اثنين قتلا في عملية واحدة نفذها مقاوم فلسطيني في منطقة القرارة شرق خانيونس.

ووفق الصحيفة؛ رغم القصف العنيف التي تعرّضت له المباني في منطقة القرارة في خان يونس، خرج أحد المقاتلين من حفرة نفق داخل مبنى وزرع عبوة مضادة للأفراد و فجّرها في قوة مشاة للجيش “الإسرائيلي” ما أدى إلى مقتل جنديين على الفور.

وأمس أعلنت كتائب القسام، تمكن مجاهدوها من تفجير عبوة برميلية كبيرة مضادة للأفراد في العشرات من جنود الاحتلال وإيقاعهم جميعاً بين قتيل وجريح في منطقة المعرّي (في القرارة) شمال شرقي مدينة خان يونس.

وعاود مجاهدو القسام -وفق البلاغ العسكري- التقدم باتجاه القوة التي تم سحقها بالعبوة البرميلية المضادة للأفراد في منطقة المعري شمال شرق خانيونس والمكونة من 15 جندياً صهيونياً فوجدوهم قتلى عدا 2 منهم فأجهزوا عليهم وعاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.

وحسب إحصائية عكا للشؤون الإسرائيلية، فقد قتل 107 من ضباط وجنود الاحتلال خلال المعارك البرية داخل غزة منذ الثلاثاء 31 أكتوبر 2023.

وأعلنت كتائب القسام، مساء الأحد، تمكنها خلال الـ48 ساعةً الأخيرة من تدمير 44 آلية عسكرية كليًا أو جزئيًا في كل محاور القتال في قطاع غزة.

“مجازر في الآليات المتوغلة”..

تغطية صحفية: كتائب القسام تنشر مشاهد لالتحام مقاتليها وتدميرهم لدبابات الاحتلال وآليّـاته، بالإضافة إلى استهداف ونسف مبانٍ كان يتحصن بها الجنود.#هولوكوست_غزة #GazaHolocaust pic.twitter.com/kXd0u09riU

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) December 10, 2023

وقالت: أكد مجاهدونا قتل 40 جندياً وإيقاع عشرات الجنود الصهاينة الآخرين بين قتيل وجريح؛ إثر استهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر وتفجير عدد من المباني بهم بعد تفخيخها، كما استهدفوا مقر قيادة ميداني ودكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى.

 

المحتوى ذو الصلة