المقاومة العراقية تستهدف إيلات وإصابة سفينة بقذيفة في البحر الأحمر

[[{“value”:”

بغداد – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت المقاومة الإسلامية في العراق إنها استهدفت بالطائرات المسيرة “هدفا حيويا” شمال فلسطين المحتلة، فجر الخميس ،في حين أصيبت سفينة بقذيفة في البحر الأحمر.

وأكدت المقاومة العراقية في بيان أنها ستستمر بنهجها “في مقاومة الاحتلال نصرة لأهالي فلسطين ولبنان” وستواصل “دك معاقل الأعداء بوتيرة متصاعدة، ردّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين من أطفال ونساء وشيوخ”.

ومنذ أشهر، تشن المقاومة العراقية هجمات بالصواريخ والمسيرات على إسرائيل إسنادا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وأعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” ضرب العديد من الأهداف الإسرائيلية الحيوية على امتداد رقعة واسعة من الجولان وحيفا شمالا إلى إيلات جنوبا.

من جانب آخر، أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية بإصابة سفينة بقذيفة مجهولة المصدر وتعرضها لأضرار في البحر الأحمر جنوب غرب محافظة الحُديدة في اليمن.

وقالت الهيئة، في بيان في وقت مبكر اليوم الخميس، إن ربان سفينة أبلغ عن إصابة السفينة بقذيفة غير معروفة، وإنها تعرضت لأضرار لكن لم يتم رصد أي حريق أو خسائر بشرية، مضيفة أن السلطات المعنية تجري تحقيقا.

وجاء في البيان أن التقارير تشير إلى أن أفراد الطاقم لم يصب أي منهم بأذى، وأن السفينة تواصل الإبحار إلى ميناء الرسو التالي.

وتضامنا مع غزة في مواجهة حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المستمرة على القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، باشرت القوات المسلحة اليمنية التي تديرها جماعة أنصار الله، منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات.

وتشن إسرائيل بدعم أميركي مطلق، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، أسفرت حتى الآن عن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

كما تنفذ إسرائيل منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي غارات وهجمات صاروخية عنيفة شملت معظم مناطق لبنان بما في ذلك بيروت، في تجاهل صارخ للتحذيرات الدولية والقرارات الأممية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة