المستشفى الإندونيسي: الوقود المتوفر لا يكفي 72 ساعة

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

حذر مدير المستشفى الإندونيسي في شمال قطاع غزة، مروان السلطان، من توقف المشفى عن العمل نتيجة النقص الحاد في السولار.

وأشار الهمص خلال تصريحات إعلامية، اليوم الأحد، إلى تكرر رفض السماح لإدخال الوقود المخصص دخوله عبر معابر القطاع المحاصر، مبيناً أن ما تم توريده للمشفى لا يكفي لـ 72 ساعة فقط.

تتفاقم ازمة الوقود في مستشفيات #شمال_غزة مع استمرار منع جيش الاحتلال ادخال الوقود اليها
ما يؤدي لاضطرار المستشفيات تقليص ساعات عمل مولدات الطاقة وتخفيف الأحمال بما في ذلك على بعض الأقسام الحيوية#التلفزيون_العربي pic.twitter.com/DowhOsg00l

— Islam Bader | إسلام بدر (@islambader1988) August 22, 2024

وأكد مدير المستشفى أن العمليات الجراحية، وقسم العناية الفائقة مهدد بالتوقف عن العمل، مما يهدد حياة المرضى ويعرضهم لخطر الموت الحقيقي.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة قد حذرت أمس السبت من تداعيات ازمة الادوية والمستهلكات الطبية غير المسبوقة على حياة المرضى بمستشفيات القطاع، في ظل استمرار العدوان، وسيطرة الاحتلال على جميع المعابر، واستهدافه المستمر للقطاع الصحي بغزة.

المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى في قطاع #غزة: كارثة صحية إذا توقف المستشفى عن الخدمة بسبب عدم توريد الوقود، حيث نحتاج 50 ألف لتر من الوقود خلال الساعات القادمة لتجنب وقوع الكارثة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/ukEbkkNV3J

— قناة الجزيرة (@AJArabic) May 23, 2024

وسبق أن حذرت منظمة الصحة العالمية من أن نقص الوقود يشكل خطرا «كارثيا» على النظام الصحي في غزة الذي أنهكته حرب الإبادة المتواصلة منذ 11 شهراً، مبينة أن القطاع الصحي وحده يحتاج إلى 80 ألف لتر يوميا.

وتتحكم سلطات الاحتلال الإسرائيلي بكل ما يدخل إلى القطاع المحاصر الذي يعاني منذ اندلاع الحرب في 7 أكتوبر 2023 من نقص حاد في الوقود الضروري لتشغيل مولدات المستشفيات، فضلاً عن المركبات الإنسانية أو حتى المخابز ووحدات تحلية المياه، لكن الاحتلال يمنع دخوله بكميات كافية بحجة أنه يمكن أن تستفيد منه المقاومة الفلسطينة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة