القسام يزفّ محمد حربوش أحد أبطال كمين الدمج في مخيم جنين

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

زفت كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وجماهير أمتنا العربية والإسلامية فارسًا من فرسانها الميامين: الشهيد المجاهد القسامي/ محمد أبو الطلال حربوش من مخيم جنين.

وقالت الكتائب في بيان لها: إن الشهيد حربوش ارتقى إلى العلا شهيدًا ظهر اليوم السبت؛ عقب تنفيذه مع عدد من إخوانه كمين الدمج النوعي في مخيم جنين الذي استهدف بعبوة شديدة الانفجار قوة صهيونية خاصة، واشتباكه معهم من المسافة صفر، ما أدى إلى وقوع أفراد القوة المتقدمة بين قتيل وجريح.

وقتل جندي إسرائيلي، اليوم السبت، وأصيب آخرين في معارك بحي الجابريات في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت تقارير إسرائيلي بأن قوات جيش الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية من عدة محاور إلى جنين ومخيمها، حيث وقعت اشتباكات عنيفة منذ ساعات الصباح، فيما سمعت أصوات انفجارات ضخمة في المخيم.

سرقوا كل شيء في غزة، من الأشياء التي لا قيمة لها حتى الأشياء الثمينة. الجيش الإسرائيلي ليس إلا عصابة من اللصوص والمجرمين والإرهابيين.

وهذه المرة، في جنين، يظهر مشهد يوثق سرقة أحد جنود الجيش الإسرائيلي لسجادة من محل تجاري.

سجادة كانت تستخدم للعرض، وتمت سرقتها. سجادة! pic.twitter.com/31V92PxlWZ

— Tamer | تامر (@tamerqdh) August 31, 2024

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع ما أسمته “حدث أمني صعب” بمخيم جنين في وقت تناقلت فيه مواقع التواصل مقاطع فيديو وصور لنقل إصابات لحقت بقوات جيش الاحتلال المهاجمة هناك.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة حضور حضور سيارات إسعاف تابعة لجيش الاحتلال إلى مكان الحادث لنقل مصابين من الجنود في المخيم، بحسب روسيا اليوم.

🔴|| اعتقلت قوات الاحتلال يوم أمس واليوم السبت (22) مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم صحفي، وسيدة، بالإضافة إلى أطفال، وأسرى سابقين.

• عددًا من الشبان من الخليل بعد التنكيل بهم والاعتداء عليهم.

• النائب بالمجلس التشريعي الشيخ خالد سليمان أبو الحسن من حي الجابريات في جنين. pic.twitter.com/5itU49ANHL

— ق.ض 𓂆 (@jalestinian) August 31, 2024

في الأثناء حلقت مروحيات عسكرية إسرائيلية من طراز “أباتشي” على علو منخفض في سماء مخيم جنين.

ووثقت فيديوهات من داخل مخيم جنين مشاهد لجنود جيش الاحتلال وهم ينقلون زملاءهم المصابين بعد وقوعهم بكمين.

تقريري pic.twitter.com/2UAZ9FkyBI

— Fatima Triki فاطمة التريكي (@eltreiki_f) August 30, 2024

وصباح اليوم، أعلنت كتيبة جنين في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة معدة مسبقا في آلية عسكرية بمحور شارع الجابريات، مؤكدة إيقاع إصابات في صفوف قوات الاحتلال.

وأضافت الكتيبة أن المقاومين يواصلون استهداف قوات الاحتلال بوابل من الرصاص في محاور حيفا والناصرة ونابلس ومحيط مخيم جنين.

الاحتلال تحدث عن حدث أمني صعب واعترف بمقتل جندي على الأقل.. مقاطع متداولة توثق لحظة نقل عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي الذين تعرضوا لكمائن المقاومة في عدد من أحياء مخيم جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة. pic.twitter.com/9jWxFu9vmQ

— TRT عربي (@TRTArabi) August 31, 2024

ويواصل جيش الاحتلال منذ فجر 28 أغسطس/ آب، شن هجوم عسكري وُصف بأنه الأوسع منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، يستهدف به مقاومين في مدن جنين وطولكرم وطوباس شمال الضفة الغرب

“}]] 

المحتوى ذو الصلة