“القسام” تنشر ملصقاً خاصاً لاستهداف القوات اليمنية لـ”تل أبيب”

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أشادت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، باستهداف القوات المسلحة اليمنية ممثلة بجماعة أنصار الله اليمنية عمق الاحتلال الإسرائيلي بطائرة مسيرة أسفرت عن مقتل إسرائيلي، إصابة 8 آخرين في “تل أبيب”.

ونشرت “القسام” ملصقاً عبر قناتها على منصة “تلغرام” تظهر فيها طائرة مسيرة وهي تحلق فوق مدينة “تل أبيب”، مكتوب على جناحها كلمة “يافا”، وعلى الجناح الآخر العلم اليمني.

وحمل التصميم اقتباسا من خطاب سابق للمتحدث باسم القسام “أبو عبيدة”، قال فيه “التحية لإخواننا في اليمن يمن العروبة والإسلام الذين حركتهم صرخات أهلنا ونداءات مقاومتنا، فنهضوا بنخوتهم العربية المعهودة، وكسروا قيود الجغرافيا ونصروا وينصرون غزة بكل عنفوان وإصرار”.

حادثة لا مثيل لها تسببت في ذعر كبير وحالة فوضى وليلة صعبة في تل أبيب.

مسيرة انطلقت من اليمن وأصابت مبنى تابعًا للقنصلية الأمريكية في تل أبيب، ما تسبب في انفجار ضخم أسفر عن مقتل إسرائيلي وإصابة ثمانية أخرين.

المثير للقلق، وفقاً للإعلام العبري، أن الجيش الإسرائيلي لم يستطع… pic.twitter.com/8QkD8lFN7a

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 19, 2024

وفيما توعد جيش الاحتلال بالرد على الهجوم، أكد المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع، أن القوات المسلحة اليمنية ستواصل هجماتها، معلناً منطقة يافا المحتلة “غير آمنة، وهدفا أساسيا في مرمى أسلحتنا، وسنستهدف جبهة العدو في العمق”.

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت هدفا مهماً في منطقة يافا المحتلة ما تسمى إسرائيليا “تل أبيب” بطائرة مسيرة جديدة تحمل اسم ” يافا” قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية ولا تستطيع الرادارات اكتشافها. 19_07_2024م pic.twitter.com/MxTc88ud4W

— العميد يحيى سريع (@army21ye) July 19, 2024

وشدد سريع على امتلاك الجماعة بنكا للأهداف في فلسطين المحتلة منها الأهداف العسكري والأمنية الحساسة، “وستمضي بعونِ اللهِ تعالى في ضرب تلك الأهداف رداً على مجازر العدو وجرائمه اليومية بحق إخواننا في قطاع غزة”.

وهذه المرة الأولى التي تصل طائرة مسيرة إلى هذا العمق في الأراضي المحتلة، دون أن تتعامل معها منظومات الدفاع الجوي التابعة لجيش الاحتلال.

قصَف #انصار_الله اليمنيون عاصمة الصهاينة #تل_أبيب، لكن الوجع الأعمق استقرَّ في قلوب قادة #الليكود_العربي، قطع الله دابرهم.. تابعوا تغطية قناتي (الحدث الأكبر) و(الحدث الأصغر) للموضوع.#اليمن_يضرب_تل_ابيب pic.twitter.com/GjCDE5hKXz

— محمد المختار الشنقيطي (@mshinqiti) July 19, 2024

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، يشن الحوثيون عمليات على السفن المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر دعما لقطاع غزة.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، أسفرت حتى اللحظة عن 38 ألفا و848 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و459 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

🇮🇱
عـــــــــــــــــاجل
🔴 هز انفجار ضخم تل أبيب إثر غارة بطائرة بدون طيار في محيط السفارة الأمريكية، مما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل وإصابة 8 آخرين. pic.twitter.com/3RyuvkzR83

— الصين بالعربية (@mog_china) July 19, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة