الرشق: نقدر الموقف الوطنية لمصطفى البرغوثي وندين التحريض عليه

[[{“value”:”

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

عبر رئيس المكتب الإعلامي لحركة حماس، عزت الرشق، عن تقديره لما أصدره د. مصطفى البرغوثي من توضيح حول ندوة إيطاليا، مدينا محاولات استهدافه والتحريض عليه.

ونفى الرشق في تصريح له أن تكون حركة حماس أصدرت أي بيان يهاجم الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مشددا على أن من يستهدف د.البرغوثي هي ذات الجهات المشبوهة التي تستهدف المقاومة.

وقال: البيان المتداول هو بيان مزور لم يصدر عن الحركة، ولم ينشر على أي من منصاتها الرسمية.

وأضاف: نقدر المواقف الوطنية للدكتور البرغوثي وتصديه للرواية الصهيونية ولا سيما خلال العدوان الصهيوني المتواصل ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة .

وفي وقت سابق، تعهد الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي، باستمرار التصدي للتطبيع بكل أشكاله وكل مشاريعه الخطيرة، موضحًا سياق الندوة في إيطاليا.

وقال البرغوثي في بيان صحفي: لم ولن يتغير موقفنا قيد أُنملة مهما حرض المغرضون.

وبيّن تفاصيل حدث إيطاليا، قائلا: “خلال زيارتي القصيرة لإيطاليا دعيت للمشاركة في ندوة سياسية ضمت ثمانية متحدثين بمن فيهم رئيس بلدية روما، وبرلمانيين ودبلوماسيين ايطاليين، وهي ندوة عامة مفتوحة وليست لقاءً فلسطينياً إسرائيلياً كما روج بعض المغرضين”.

وأضاف “للأسف ولضيق الوقت لم تتح لي فرصة البحث الكافي في طبيعة جميع المشاركين في الندوة، والتي كان يحضرها السياسي الإسرائيلي والمعارض الذي يعمل محاضرا في الجامعات الإسبانية شلومو بن عامي”.

وبين البرغوثي أن “ذلك كان خطأ غير مقصود، حيث كان يجب تجنبه، وعدم الوقوع فيه، بغض النظر عن مواقف الشخص المذكور؛ الذي وصف الحكومة الإسرائيلية بأنها فاشية أصولية”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة