الرجوب يبحث مع رئيس حزب الشين فين الإيرلندي على آخر المستجدات

 ​   

دبلن /PNN / بحث أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح، الفريق جبريل الرجوب، مع رئيس حزب الشين في الإيرلندي ديكلان كيرني آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، بحضور رئيس الحزب السابق، جيرمي ادمز وعدد من أعضاء الحزب.

وبحث الرجوب وديكلان اليات تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية مؤكدا في هذا السياق أن تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية تندرج على رأس أولويات القيادة الفلسطينية وقيادة حركة فتح.

كما استعرض الرجوب اخر التطورات في ظل استمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال منذ أكثر من عشرة أشهر، والوضع اللاإنساني القائم في قطاع غزة وحجم الدمار والقمع والتجويع والقتل التي يتعرض لها شعبنا، بالإضافة الى استمرار جرائم الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية والقدس من قتل واعتقالات ومصادرة الأراضي وإنشاء وتوسعة للمستوطنات غير شرعية القائمة على الاراضي الفلسطينية.

‎وأكد الرجوب أن تحقيق السلام في المنطقة والعالم لن يتم إلا بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة، والقدس عاصمتها وحل مشكلة اللاجئين، وإطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال.

بدوره أكد كيرني على أن تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الحرب على قطاع غزة يجب أن تكون في مقدمة ما يجب تحقيق، وهو ما سيمهد الطريق لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وفقا لقرارات الشرعية الدولية.

وعلى هامش اللقاء زار الفريق الرجوب مركز تراث روددي مكورلي الجمهوري، وهو موقع ثقافي وتاريخي يركز على حفظ وتخليد التراث الجمهوري الأيرلندي. يحمل المركز اسم روددي مكورلي، وهو أحد الشخصيات البارزة في تاريخ المقاومة الأيرلندية خلال ثورة عام 1798 ضد الحكم البريطاني.

  

المحتوى ذو الصلة