الحوثي: استهدفنا 188 سفينة إسنادًا لغزة منذ نوفمبر

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن زعيم جماعة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي، الخميس، أن قوات جماعته استهدفت إسنادا لغزة 188 سفينة في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

جاء ذلك في كلمة للحوثي بثتها قناة المسيرة التابعة للجماعة.

🎥 كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان والمستجدات الإقليمية والدولية 30-03-1446هـ 03-10-2024م#سيد_القول_والفعل #السيد_حسن_نصرالله #شهيد_الإسلام_والإنسانية pic.twitter.com/tlu827h4p7

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 3, 2024

وقال الحوثي إن “جبهة الإسناد في اليمن نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 منذ بدء عملية إسناد غزة (نوفمبر 2023)”.

وأضاف أن “الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني، وبلغت الغارات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن هذا الأسبوع 39 غارة”.

وشدد على أن “استهداف الحديدة (غرب) من قبل العدو الإسرائيلي والأمريكي لن يوقف عملياتنا، وجهادنا مستمر”.

السيد القائد:
الثقة بحزب الله محل اطمئنان من المكونات اللبنانية.. #سيد_القول_والفعل #السيد_حسن_نصرالله #شهيد_الإسلام_والإنسانية pic.twitter.com/j0UvdRx04M

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 3, 2024

والأحد، أعلنت جماعة أنصار الله أن العدوان الإسرائيلي استهدف بعدة غارات ميناءين ومحطتي كهرباء في محافظة الحديدة، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة العشرات.

‏وأشار الحوثي في كلمته، إلى أن قوات الجماعة “نجحت في إسقاط المزيد من طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9، ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام (2024)”.

🟦 السيد القائد:

أدعو شعبنا العزيز إلى الخروج المليوني الكبير غدا الجمعة في صنعاء والمحافظات
وفاء للسيد نصر الله وللشعبين الفلسطيني واللبناني ومجاهديهم
وللتأكيد على ثبات الموقف والاستمرار في حمل راية الجهاد#سيد_القول_والفعل #السيد_حسن_نصرالله #شهيد_الإسلام_والإنسانية pic.twitter.com/UXcAFETGOX

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) October 3, 2024

والاثنين، أعلنت الجماعة إسقاطها طائرة مسيرة من طراز MQ-9 في محافظة صعدة شمالي البلاد، بعد أعلنت إسقاطها طائرة من الطراز نفسه في 16 سبتمبر/ أيلول الماضي.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه إبادة إسرائيلية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدفت جماعة أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع للحوثيين في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة أنصار الله أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ”تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح”.

وخلفت حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة أكثر من 138 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة