الاحتلال 23 مواطنًا بحملة دهم في الضفة الغربية

[[{“value”:”

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي – فجر الثلاثاء- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات في عدة محاور.

ففي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال، خمسة مواطنين من بلدتي يعبد واليامون في محافظة جنين.

وأفادت مصادر محلية أن الاحتلال اعتقل ثلاثة مواطنين لم تعرف هوياتهم بعد، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها في بلدة يعبد.

كما اعتقل الاحتلال المواطن عبد الباسط عطعوط عباهرة ونجله مكرم عباهرة بعد مداهمة منزله وتفتيشه، بينما اقتحم الاحتلال منزل المحرر ذياب السمودي، وعبث بمحتوياته.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من مخيم عسكر، وقرية عراق التايه في نابلس.

وأفادت مصادر أمنية، بأن الاحتلال اعتقل الشابين ماجد ارديف، ومؤيد عبد الرحيم أبو شوشة من مخيم عسكر القديم شرق مدينة نابلس، بعد مداهمة منزلي ذويهما في المخيم، وتفتيشهما.

وأضافت المصادر أن الاحتلال اعتقل الشاب عمران محمد تايه، من قرية عراق التايه، بعد مداهمة منزل ذويه.

كما اعتقلت قوات الاحتلال سكرتير مجلس قروي دوما سامح محمد دوابشة من قرية دوما أثناء مروره عبر حاجز عسكري قرب قرية مجدل بني فضل جنوب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين من قرية مادما جنوب نابلس، وهم حسام رزق زيادة، وعبد الكريم غسان زيادة، وأحمد شاهر قط، ومحمد ظاهر قط، وسليمان معروف صوفان، وأسيد عبد الناصر قط، وأيهم مهند الجفري، بعد مداهمة منازل ذويهم في القرية.

وداهمت قوات الاحتلال عشرة منازل وسرقت بعض محتوياتها، كما اعتدت على ساكنيها، إضافة إلى إتلاف كميات من السولار والبنزين تعود للشاب عبد الكريم زيادة، وصدم إحدى الدوريات العسكرية مركبة الشاب أدهم الجفري خلال اعتقال شقيقه أيهم.

وطالت اعتقالات الاحتلال ستة أشقاء من قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله، وشابا من حي المصايف بمدينة البيرة.

وداهمت قوات الاحتلال منزل صالح عنكوش في قرية دير أبو مشعل، واعتقلت أبناءه الستة: حسن صالح عنكوش (39) عاما، وأحمد صالح عنكوش (44) عاماً، وصادق صالح عنكوش (48) عاما، ومحمد صالح عنكوش (34)، وشرحبيل صالح عنكوش (28) عاما، ويوسف صالح عنكوش (23) عاما.

واعتقلت قوات الاحتلال المواطن لؤي عرار، بعد مداهمة منزله في حي المصايف بمدينة البيرة. فيما شهد وسط مدينة رام الله اقتحاما لعدة آليات عسكرية، تجولت في محيط ميدان المنارة وعدة أحياء في المدينة.

وفي طوباس، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة طمون، جنوب شرق طوباس بعدة دوريات عسكرية من الجهة الشرقية، قادمة من بوابة عاطوف.

كما أفادت مصادر محلية من البلدة بأن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل لمواطنين، ولم تسجل حالات اعتقال.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة