الاحتلال يهدم 7 منشآت تجارية بمخيم شعفاط شمالي القدس

[[{“value”:”

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 7 منشآت تجارية فلسطينية بمخيم شعفاط شمالي مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود عيان، إن قوات الاحتلال ترافقها جرافات “قامت فجر اليوم بهدم 7 مصالح تجارية في مخيم شعفاط دفعة واحدة من دون سابق إنذار”.

#شاهد
الاحتلال يجبر المقدسي أبو أشرف البكري على تجريف مدخل محله التجاري عند مدخل مخيم شعفاط، يذكر أن الاحتلال هدم جزءً من محله وستة محال أخرى فجر اليوم pic.twitter.com/ImTeNabfBl

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 30, 2024

وذكر الشهود أن الأهالي فوجئوا باقتحام المخيم ومحاصرة المنشآت المستهدفة ثم الشروع في عملية الهدم دون السماح لأصحاب المنشآت باستخراج البضائع والمعدات والمقتنيات من داخلها.

ومن المنشآت المستهدفة 4 متاجر لبيع مواد بناء وبقالة ومطعما ومقهى.

من جهته قال مركز معلومات وادي حلوة الحقوقي في القدس إن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز العسكري الذي يربط مخيم شعفاط بمدينة القدس وعرقلت خروج السكان والطلاب إلى وظائفهم ومدارسهم داخل المدينة.

تغطية صحفية| قوات الاحتلال نفذت عمليات هدم لمنشآت تجارية في مخيم شعفاط، فجر اليوم. pic.twitter.com/CrN09tpyxN

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) September 30, 2024

ومع بناء الجدار الفاصل حول القدس، عزل الاحتلال مخيم شعفاط خارج المدينة، أسوة بعدد من القرى المقدسية في محيطها.

وفي بلدة العيساوية شمال شرق القدس قال المركز إن طواقم بلدية الاحتلال وزعت أوامر هدم لعدد من المنازل وأوامر وقف أعمال بناء منازل أخرى.

ووفق معطيات محافظة القدس، فقد نفذت قوات الاحتلال 339 عملية هدم في المحافظة منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وحتى يوم أمس الأحد.

ومنذ بدء الحرب على غزة، يشن الاحتلال عدوانا موازياً في الضفة الغربية المحتلة، حيث تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين في الضفة بما فيها القدس، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

وتظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر أغسطس/ آب الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، و8 غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها، كما أخطرت بهدم 74 منزلا ومنشأة أخرى.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة