الاحتلال يقصف منزلين في طوباس ويعتقل 14 مواطنا من الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 14 مواطنا على الأقل خلال حملة دهم في الضفة الغريبة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات ضارية تخللها إطلاق نار وتفجير عبوات محلية الصنع بآليات وجرافات الاحتلال العسكرية.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال قصفت منزلين في مدينة طوباس بـ “صواريخ حارقة” عقب محاصرتها واندلاع اشتباك مسلح مع مقاومين فلسطينيين بمحيطها؛ دون الإبلاغ (حتى اللحظة) عن شهداء وإصابات في المكان.

وذكرت أن قوات الاحتلال انسحبت من طوباس بعد اعتقال 8 مواطنين فلسطينيين، عُرف منهم: الشاب نمر دراغمة؛ وهو نجل الشهيد الأسير المحتجز جثمانه عمر دراغمة، ومحمود علان صوافطة، عتيبة فالح دراغمة، أحمد موفق أبو دواس، وليث منجد مسلماني.

وتعمدت جرافات الاحتلال العسكرية تجريف الشوارع والاعتداء على الممتلكات العامة في مدينة طوباس، وتخريف وتجريف عدة أماكن ونصب في المدينة.

وانسحبت قوات الاحتلال من مدينة طوباس، شمال شرقي الضفة الغربية المحتلة، بعد أكثر من 4 ساعات من اقتحامها.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال القناة حليمة إيهاب أبو صالحية من حي “الجبل الشمالي” بالمدينة والشاب أسعد نصر الله من مخيم عسكر الجديد، شرقي نابلس، وثائر عامر من كفر قليل جنوبي المدينة.

وأعلنت جمعية “الهلال الأحمر الفلسطيني”، إصابة مواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم عسكر الجديد؛ واحدة منها بالرصاص الحي والثانية شظايا رصاص حي.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد سامي جبرين، شقيق الشهيد عيسى جبرين، بعد اقتحام منزله في بلدة تقوع جنوبي شرق المدينة، جنوبي الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين محمد جهاد الشوعاني وإيهاب الشوعاني، بعد اقتحام منزليهما في مخيم قلنديا للاجئين شمالي مدينة القدس المحتلة.

 

المحتوى ذو الصلة