الاحتلال يعلن بدء عدوان بري على لبنان والمقاومة تستهدف تحركاته

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

وجهت المقاومة الإسلامية في لبنان ضربات مباشرة لقوات الاحتلال الصهيوني على الحدود الفلسطينية المحتلة – فجر الثلاثاء- بالتزامن مع إعلان إسرائيل بدء عدوان بري في الجنوب اللبناني.

وفي حين أعلن جيش الاحتلال، منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، بدء عملية برية جنوب لبنان، أكد مراسل الميادين أنّ ما ينقله الإعلام الإسرائيلي عن تقدم بري قرب الحدود عار من الصحة.

وأضاف أنّ الجيش اللبناني أعاد تموضعه في منطقة جنوب الليطاني.

وارتفعت منذ فجر اليوم وتيرة القصف المدفعي وأصوات الانفجارات، في محور كفركلا – تل النحاس و سهل الخيام و الأطراف الجنوبية لمدينة الخيام يترافق ذلك مع سماع رشقات رشاشة ثقيلة تطلق من موقع مستعمرة المطلة المحاذية.

في هذه الأثناء، تلقى الاحتلال الإسرائيلي في الساعات الأخيرة ضربات نوعية من المقاومة الإسلامية في لبنان التي استهدفت تحركاته عند الحدود اللبنانية – الفلسطينية.

وفي التفاصيل، استهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية، منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، قوة لجنود الاحتلال الإسرائيلي ‏عند بوابة مستوطنة شتولا بالقذائف المدفعية، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة.

وقبل انتهاء يوم الاثنين بنصف ساعة، أعلنت المقاومة عن عملية نوعية استهدفت فيها تحركات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في البساتين المقابلة لبلدتي ‏العديسة و كفركلا بالأسلحة ‏المناسبة، وحققت إصابات مؤكدة.

ونفذت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء غارة جوية على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان، واستهدفت منزل اللواء منير المقدح مسؤول فرع لبنان بكتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح.

وذكرت مصادر بوقوع 6 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال منزل المقدح منهم نجله حسن وزوجته نظمية حمودة، ونجاة أطفالهما.

وكانت إسرائيل أعلنت في أغسطس/ آب الماضي أنها اغتالت في غارة جوية مماثلة شقيق منير، خليل المقدح أحد قادة كتائب شهداء الأقصى.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية باستشهاد 10 أشخاص وإصابة 5 آخرين جراء غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة الداودية جنوب لبنان، فجر اليوم.

وذكر مراسل الميادين في البقاع أن 8 شهداء ارتقوا في بلدة مشغرة، جراء غارة استهدفت مركزًا إسعافيًا خلال الليل.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتقاء 16 شهيدا وإصابة 55، جراء الغارات الإسرائيلية على محافظة النبطية خلال 24 ساعة.

واستهدف قصف إسرائيلي المساكن الشعبية في ضواحي مدينة صور و منزلا في الداودية بقضاء الزهراني

“}]] 

المحتوى ذو الصلة