الاحتلال يعتقل 12 فلسطينيا من الضفة بينهم صحفية وأسرى محررين

[[{“value”:”

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ 12 مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم صحفية، وأسرى محررين.

وقالت هيئة الأسرى والمحررين تابعة للسلطة، ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مشترك اليوم الاثنين، إن “عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله، الخليل، بيت لحم، قلقيلية، والقدس”.

لاجباره على تسليم نفسه

قوات الاحتلال تعتقل الأسير المحرر حسن عنكوش من بلدة دير أبو مشعل شمال غرب رام الله للضغط على شقيقه جميل الذي قضى 24 عاماً في السجون وأفرج عنه قبل شهور فقط، من أجل تسليم نفسه. pic.twitter.com/7d4ihhOJ0v

— أسرى الحرية 𓂆‏ (@ps_prisoners) September 9, 2024

وأكد البيان مواصلة قوات الاحتلال “تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، خلال عمليات الاعتقال، يرافقها اعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين الفلسطينيين”.

وأشار إلى أنّ حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، والتي استهدفت الأطفال، والنساء، وكبار السن، والمرضى، وبشكل غير مسبوق. 

منذ فجر اليوم، دارت اشتباكات ومواجهات خلال اقتحام قوات الاحتلال مدن وبلدات وقرى في الضفة الغربية، حيث اشتبك المقاومون مع الاحتلال في رام الله، كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة في نابلس رفقة جرافة عسكرية، وفي مخيم شعفاط بالقدس المحتلة اندلعت مواجهات وأطلقت قوات الاحتلال الغاز… pic.twitter.com/IpuKWpbb8Q

— AJ+ عربي (@ajplusarabi) September 9, 2024

وبموازاة حرب الإبادة على قطاع غزة، المتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسّع جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه عدوانهم في الضفة ما أسفر عن استشهاد 692 فلسطينياً وإصابة نحو 5700 واعتقال ما يزيد على عشرة آلاف و400 شخص، وفق مؤسسات رسمية فلسطينية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة