الاحتلال يرتكب مجزرتين في مدرستين بمخيمي النصيرات والشاطئ

[[{“value”:”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاك

قال المكتب الإعلامي الحكومي، إن جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب مجزرتين بقصف مدرستي خالد بن الوليد وكفر قاسم في مخيمي النصيرات في وسط القطاع، والشاطئ غرب غزة، راح ضحيتهما 10 شهداء بينهم 5 أطفال ونساء والعديد من الإصابات

وأضاف المكتب الإعلامي في بيان له، أن جيش الاحتلال قصف مدرستين تؤويان أكثر من 10,000 نازح، وهما مدرستي (خالد بن الوليد وكفر قاسم) بمخيمي النصيرات والشاطئ راح ضحيتهما 10 شهداء بينهم 5 أطفال ونساء، كما أوقعت هاتين الجريمتين العديد من الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات.

وأشار إلى أن المجزرتين تأتيان في إطار جريمة الإبادة الجماعية حيث بلغ عدد مراكز الإيواء التي قصفها الاحتلال 183 مركزاً للنزوح والإيواء، بينها 163 مدرسة تؤوي مئات آلاف النازحين، وقتل الاحتلال داخل هذه المراكز 1,133 شهيداً.

وأدان ارتكاب الاحتلال “الإسرائيلي” لهاتين المجزرتين وللمجازر المتواصلة ضد المدنيين بمراكز الإيواء، ونطالب كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد المدنيين.

وحمل الاحتلال “الإسرائيلي” والإدارة الأمريكية المسؤولية الكاملة عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب المجازر ضد المدنيين، ونحملهم مسؤولية استهداف وقصف مراكز الإيواء والمدارس.

وطالب المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية إلى الضغط على الاحتلال لوقف استهداف مراكز النزوح والإيواء، ووقف جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة