الاحتلال يجبرُ عائلة المطور على هدم منزلها في القدس المحتلة

[[{“value”:”

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام

أجبرت قواتُ الاحتلال عائلة المطور في مدينة القدس المحتلة على هدم منزلها بدعوى عدم الترخيص، في خطوةٍ تهدفُ لتهجير المقدسيين وترحيلهم، قسرًا صباح اليوم الخميس.

واستنكرتْ عائلة المطور والتي تقطنُ حي الشيخ عنبر في بلدة الزعيم في القدس المحتلة، إجراءات الاحتلال في هدم بيوت المقدسيين بدعوى عدم الترخيص.

وخلال شهر تمّوز، بلغ عدد عمليات الهدم في محافظة القدس (76) عملية هدم، منها (10 عمليات هدم ذاتي قسري) و(62 عملية هدم نفذتها آليات الاحتلال)، بالإضافة إلى 4 عمليات تجريف.

وسلمت قواتُ الاحتلال أكثر من 13 إخطارًا بالهدم في مختلف قرى وبلدات محافظة القدس، إذ سلّم الاحتلال إخطارات هدم في منطقة باب العامود، وبلدة جبل المكبر، وعناتا، ومخيم شعفاط، وحي البستان في بلدة سلوان، وحي وادي الجوز، وبلدة كفر عقب، وبلدة حزما، ومنطقة الخنيدق وراس النادر ببلدة بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

وأصدرت قواتُ الاحتلال قرارًا بهدم مبنى مركز وادي حلوة في بلدة سلوان خلال عام، وفرض غرامة مالية على مديره جواد صيام بقيمة 20 ألف شيقل.

وفي تمّوز، أصدرت محكمة الاحتلال قرارًا بتهجير 30 مقدسيًا من عائلة الرجبي في حي بطن الهوى ببلدة سلوان، الذي يتهدد الهدم 187 منزلا فيه.

كما استولى مستوطنون على منزل المقدسي جواد أبو ناب بعد اقتحامه عليه في حيّ بطن الهوى جنوب المسجد الأقصى مستغلين خلو المنزل من أصحابه.

وصادقت سلطات الاحتلال على مشروع استيطاني لبناء برج هو الأعلى في القدس، كما أقام مستوطنون بؤرة استعمارية جديدة في وادي سلمان شمال غرب القدس المحتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة