الإعلان عن مقتل الرئيس الإيراني جراء سقوط مروحيته

[[{“value”:”

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت إيران رسميا – صباح الاثنين- مقتل الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، أمس الأحد، إثر سقوط مروحية كانت تقله في محافظة أذربيجان الشرقية.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن الرئيس الإيراني آية الله إبراهيم رئيسي، “استشهد” برفقة وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان أمس الأحد، إثر سقوط مروحية كانت تقلهما في محافظة أذربيجان الشرقية.

وبحسب تسنيم، زار آية الله رئيسي، أمس الأحد، محافظة أذربيجان الشرقية، وافتتح مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف سد “قيز قلعة سي”، وهو مشروع مشترك بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية أذربيجان.

وفي وقت سابق قال وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن طائرة هليكوبتر ضمن موكب يقل الرئيس إبراهيم رئيسي واجهت صعوبة في الهبوط، وإن فرق الإنقاذ في طريقها إلى موقع الحادث.

#عاجل | تسنيم عن الهلال الأحمر الإيراني: خبر العثور على حطام مروحية الرئيس غير صحيح والبحث عنها ما زال جاريًا

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) May 19, 2024

وأوضح وحيدي أن مروحية رئيسي اضطرت لتنفيذ هبوط خشن بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ لم تصل المنطقة بعد، مبينا أن ذلك قد يستغرق بعض الوقت بسبب وعورتها والضباب الكثيف فيها.

◾وسائل إعلام إيرانية: الضباب الكثيف وسوء الأحوال الجوية يُعيق جهود فرق الإنقاذ خلال عمليات البحث عن المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني ومرافقيه. pic.twitter.com/pftMXqsufu

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) May 19, 2024

وأضاف -في تصريحات للتلفزيون الرسمي الإيراني- أن الهبوط الاضطراري لمروحية رئيسي حدث خلال عودة الأخير من المشاركة مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف في افتتاح سد على حدود البلدين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة