الأمم المتحدة: إجلاء سكان مدينة غزة سيفاقم المعاناة الجماعية

[[{“value”:”

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إن تعليمات “إسرائيل” لسكان مدينة غزة بالمغادرة ستفاقم المعاناة الجماعية.

وأكد دوجاريك في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، على ضرورة حماية المدنيين في غزة، سواء اضطروا للفرار أو بقوا في منازلهم، وفق قوله.

تخرج الناس من تحت ركام منازلها، وتسير من نزوحٍ إلى نزوح، وتقدّم دماء أبنائها ونسائها وأطفالها وعجائزها قُرباناً لفلسطين.

ورغم كل ذلك، تحرّض المقاومين على الصمود والثبات، وتريد منهم أن يمتّعوا أنظارهم بمزيد من الدبابات المُدمّرة.

غزة التي لا يُضاهي عزّتها أحد. pic.twitter.com/dEIPism3Gh

— صالح أبو عزة (@salehabuizzah) July 10, 2024

ووصف المتحدث باسم الأمم المتحدة، الدمار الذي نشهده في الأيام الأخيرة في غزة مع استمرار محادثات وقف إطلاق النار بـ “الصادم”.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، منشورات تطالب أهالي مدينة غزة بترك منازلهم والخروج نحو الجنوب عبر ممرات ادعى أنها آمنة.

النزوح إلى المجهول …

يشهد قطاع غزة ثاني أكبر عملية نزوح منذ بداية الحرب بعد النزوح الكبير من الشمال إلى الجنوب في بداية العدوان . الوجهة غير معروفة، ولا أحد يعلم إلى أين يتجه الناس. إنه مصير مجهول، والعالم يشاهد دون أن يتحرك.

في هذه الأثناء، أصر البعض على البقاء في منازلهم… pic.twitter.com/AQMTw8JuYz

— Tamer | تامر (@tamerqdh) July 8, 2024

وحذّرت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة، من الاستجابة لوسائل الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه الاحتلال؛ مؤكدة أن ما يدعيه الاحتلال من وجود ممرات آمنة للمواطنين، إنما هي ممرات للموت.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن جيش الاحتلال نشر بعض الصور لمرور نازحين؛ بهدف خداع المواطنين واستدراجهم.

مشاهد لشابين فلسطينيين يهزآن بمنشورات ألقتها إسرائيل تحث السكان على اخلاء مدينة غزة والتوجه جنوبًا pic.twitter.com/vH1bOxiGNx

— أنس الشريف Anas Al-Sharif (@AnasAlSharif0) July 10, 2024

وقالت إن ما نشره الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم من منشورات تطالب المواطنين في مدينة غزة بترك منازلهم والتوجه جنوباً، يأتي في إطار الضغط والإرهاب النفسي الذي يمارسه جيش الاحتلال تجاه المواطنين.

الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك: يجب حماية المدنيين في غزة وتلبية احتياجاتهم الأساسية وتأمين طريق ومكان آمنين للمغادرين pic.twitter.com/k42mMixFB5

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) July 10, 2024

“}]] 

المحتوى ذو الصلة