استشهاد مُسنّ فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين

[[{“value”:”

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد فلسطيني مساء الجمعة، برصاص قوات الاحتلال “الإسرائيلي” في مدينة جنين بالضفة الغربية.

⭕️عاجل| وزارة الصحة: اســتشهاد مسن برصاص الاحتلال في جنين، ما يرفع عدد الشهداء في جنين وطوباس وطولكرم منذ فجر الأربعاء إلى 20 شهيداً. pic.twitter.com/b93qZ2KCqo

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 30, 2024

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقمها “تعاملت مع شهيد في منطقة الحي الشرقي بمدينة جنين، ونقلته إلى المستشفى”.

الصحة: !رتــ قاء مسن برصاص الاحتــ,لال في جنين، ما يرفع العدد في جنين وطوباس وطولكرم منذ فجر الأربعاء إلى ٢٠ فلسطينياً pic.twitter.com/MgUZleLhPl

— قناة القدس (@livequds) August 30, 2024

وشرعت قوات الاحتلال مع ساعات فجر الأربعاء الماضي، بعملية عسكرية وُصفت بأنها الأوسع منذ عملية “السور الواقي” عام 2002، تستهدف مقاومين في مدن “جنين” و”طولكرم” و”طوباس” شمال الضفة الغربية، حيث اجتاحت قوات كبيرة مناطق ومدن ومخيمات شمال الضفة الغربية كافة، من محاور عدة، وأطلق جيش الاحتلال على العملية اسم “مخيمات الصيف”.

وتتصدى المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس”، و”سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، لعدوان الاحتلال، عبر تفجير العبوات الناسفة وإطلاق النار على جنود الاحتلال، ما أدى  لإصابات محققة، بحسب بيانات الفصائل.

⬅️شاهد ..إطلاق نار كثيف لقوات الاحتلال في منطقة البيادر بمخيم جنين pic.twitter.com/6KhoYU6RQa

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 30, 2024

وأسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد 21 فلسطيني حتى مساء الجمعة، بينهم 12 فلسطينيا في مدينة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي إلى 673 شهيدا.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة