إصابة 11 عنصرا بحزب الله في سوريا بانفجار أجهزة اتصال

[[{“value”:”

دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب 11 عنصرًا من حزب الله اللبناني، اليوم الثلاثاء، جراء انفجارات متزامنة بأجهزة اتصال خاصة بهم، وذلك تزامنًا مع انفجارات مشابهة في لبنان أسفرت عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة 2800 بينهم 200 بحالة خطيرة.

وأفادت وسائل إعلام سورية بإصابة 11 عنصرا من حزب الله اللبناني بريف دمشق بجروح حرجة جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية.

عاجل | وسائل إعلام سورية: 11 عنصراً من #حزب_الله اللبناني بريف #دمشق أصيبوا بجروح حرجة جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية pic.twitter.com/0YzbuvcMnf

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) September 17, 2024

وكانت وكالة أسوشيتد برس أكدت نقلا عن مسؤول في حزب الله إصابة بعض مقاتلي الحزب في سوريا جراء انفجار أجهزة اتصال كانوا يحملونها.

وفي بيان له، حمّل حزب الله اللبناني “إسرائيل” المسؤولية عن الاعتداء، متوعدًا بالرد عليه.

👈عاجل| مصادر صحفية: نقل إصاباتٍ جرّاء انفجار أجهزة اتصالٍ بأيدي عناصر حزب الله في مناطق مختلفة من لبنان، بسبب اختراق بواسطة تقنية لاسلكية. pic.twitter.com/pLcgQHi2Ng

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 17, 2024

وقال حزب الله في بيان له مساء اليوم، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: “بعد التدقيق في كل الوقائع والمعطيات الراهنة والمعلومات المتوفرة حول الاعتداء الآثم الذي جرى ‏بعد ظهر هذا اليوم فإنّنا نحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان الإجرامي والذي ‏طال المدنيين أيضًا وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”.

وأضاف البيان: “هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب”.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة