إصابات في مواجهات مع الاحتلال بنابلس وقلقيلية

[[{“value”:”

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين بينهم متضامن أجنبي خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس وقلقيلية.

ففي نابلس أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة سبسطية شمال غرب نابلس، حيث اعتقل مواطنان، وأطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز.

الاحتلال يقمع فلسطينيين أثناء استعدادهم لأداء صلاة الجمعة في بلدة بيتا جنوب نابلس pic.twitter.com/zUdq1ooTRr

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) August 9, 2024

كما أصيب متضامن أجنبي بالرصاص خلال قمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية التي تنظم في محيط جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب المدينة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة متضامن أجنبي يبلغ من العمر (40 عاما)، بالرصاص الحي في الفخذ، في بلدة بيتا، وتم نقله إلى المستشفى.

اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحـ..تلال في بلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية. pic.twitter.com/EiFzR2zbkB

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) August 9, 2024

من جانب آخر، واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع قرب مسجد عمر بن الخطاب، عقب صلاة الجمعة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

▪️مصادر محلية: ميلشيات المستوطنين تعتدي على الرعاة الفلسطينيين في منطقة الجوبة في الأغوار الشمالية وإصابة فلسطيني بعد الاعتداء عليه بالضرب. pic.twitter.com/91xgzqzFC9

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) August 9, 2024

وتشهد مناطق متفرقة من الضفة فعاليات أسبوعية رافضة للاستيطان على خطوط التماس مع جيش الاحتلال الذي يقوم بتفريقها وملاحقة المتظاهرين داخل قراهم وبلداتهم.

وتفيد بيانات حركة “السلام الآن” الحقوقية الإسرائيلية بوجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة