أنصار الله: حصيلة القصف الإسرائيلي على الحديدة ترتفع لـ 6 شهداء

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية الاثنين، ارتفاع ضحايا “العدوان” الإسرائيلي، الأحد، على محافظة الحديدة غربي اليمن، من 4 إلى 6 شهداء، والجرحى من 49 إلى 57.

جاء ذلك وفق بيان للجماعة بثته قناة المسيرة التابعة لها، بعد أن شن الجيش الإسرائيلي، الأحد، غارات جوية على أهداف في محافظة الحديدة.

الحديدة: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني  على المحافظة إلى 6 شهداء و57 جريحا أغلبهم بجروح حرجة pic.twitter.com/F2yVqMl9eP

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) September 30, 2024

وقال البيان إن “ضحايا العدوان الإسرائيلي على محافظة الحديدة، ارتفع إلى 6 أشخاص و57 جريحا، أغلبهم إصابات حرجة”.

وسبق أن أعلنت جماعة أنصار الله الأحد، أن الحصيلة الأولى للغارات الإسرائيلية التي استهدفت ميناءين ومحطتي كهرباء في الحديدة، 4 شهداء و49 جريحا.

وجاء قصف الحديدة بعد إطلاق جماعة أنصار الله، صاروخين باليستيين، الجمعة والسبت، نحو إسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتراضهما.

وفي يوليو/ تموز الماضي، هاجم الطيران الحربي الإسرائيلي ميناء الحديدة وشركة الكهرباء فيه؛ بعد إطلاق صاروخ من اليمن نحو تل أبيب أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة آخرين.

عاجل | أنصـ.ـار الله: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على الحديدة إلى 6 شهداء و57 جريحا أغلبهم بجروح حرجة pic.twitter.com/YzhW6ZfA0g

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) September 30, 2024

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه عدوانا إسرائيليا غاشما منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، استهدفت جماعة أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب.

ومع تدخل واشنطن ولندن عبر تحالف يشن ضربات على مواقع لجماعة أنصار الله في اليمن، واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت الجماعة أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

👈عاجل| سلسلة غارات جوية شنها الاحتلال على ميناء الحديدة ومناطق متفرقة من المدينة في اليمن. pic.twitter.com/rUSgc90pnv

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 29, 2024

ومؤخرا، قالت الجماعة إنها ستوسع الضربات لـ”تشمل السفن المرتبطة بالعدو المارة في المحيط الهندي عبر طريق رأس الرجاء الصالح”.

وخلف العدوان الإسرائيلي على غزة أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة