أنصار الله تسقط مُسيرة أمريكية وتتوعد إسرائيل بحرب مفتوحة

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، اليوم الاثنين، إسقاط طائرة أمريكية مسيرة، فيما توعد قيادي في الجماعة الاحتلال الإسرائيلي بحرب مفتوحة وضربات مزلزلة ردا على غاراتها على محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقالت الجماعة إنها أسقطت طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper، شرق محافظة صعدة.

صور حطام الطائرة الأمريكية #MQ9 التي تم إسقاطها لحظة قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة #صعدة

ننتظر اعلان المتحدث العسكري العميد يحيى سريع عن الطائرة رقم 11#بورت pic.twitter.com/VGbuiErVO2

— احمد فوزي – Ahmed Faozi (@AFYemeni) September 30, 2024

وذكرت قناة “المسيرة” التابعة للجماعة، في خبر مقتضب، أنه “تم إسقاط طائرة أميركية من نوع MQ9 شرق محافظة صعدة”.

وأضافت أنه تم توثيق حطام الطائرة الأميركية دون تفاصيل، فيما لم يصدر تعليق فوري من الولايات المتحدة بشأن الأمر.

وفي 16 سبتمبر /أيلول الجاري، أعلنت جماعة الحوثي إسقاط مسيّرة أميركية هي العاشرة من هذا النوع التي تمكنت من إسقاطها منذ بدء حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة.

لحظة إسقاط طائرة أميركية بدون طيار من طراز “MQ-9″، أثناء تحليقها في أجواء محافظة #صعدة شمال #اليمن#أميركا pic.twitter.com/jn7gD9JAPH

— التلفزيون العربي (@AlarabyTV) September 30, 2024

وتتميز “أم كيو 9” بمزايا متطورة تجعل الجيش الأميركي يعتمد عليها في العمليات العسكرية، فسرعتها تصل إلى 370 كيلومترا في الساعة. ويبلغ طول جناحيها 20 مترا، ووزنها يصل إلى أكثر من 2200 كيلوغرام.

ولهذه الطائرة، المزودة بمعدات رصد بالليزر، قدرة على إطلاق 6 صواريخ وقنابل بدقة عالية. وتصنّف الطائرة “إم كيو 9” بالطائرة المتعددة المهام، فهي قادرة على الرصد والمراقبة ومهاجمة أهداف على الأرض.

من جانب آخر توعد القيادي في جماعة أنصار الله، علي القحوم، الاحتلال الإسرائيلي بحرب مفتوحة وضربات مزلزلة ردا على غاراتها على محافظة الحديدة غربي اليمن.

قصف صهيوني يستهدف مدينة الحديدة اليمنية ويوقع عدداً من الشهداء والجرحى. pic.twitter.com/qt0Pt2QLh4

— رضوان الأخرس (@rdooan) July 20, 2024

وقال عضو المكتب السياسي لأنصار الله، إن “إسرائيل نفذت عدوانا إجراميا جديدا على المنشآت المدنية بمحافظة الحديدة، في انتهاك للسيادة اليمنية”، مؤكدا أن “هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم، ولن تثني اليمن الكبير عن مساندة غزة ولبنان مهما كان ومهما يكن”.

وتوعد القحوم في حديث لموقع “الجزيرة نت” إسرائيل بمواصلة عملياتهم حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة، قائلا “إن على الصهاينة الإدراك أن رد اليمن قادم وبقوة. الحرب مفتوحة وعليكم تحمل المسؤولية وتحمل الضربات المزلزلة، والقادم أعظم”.

العملية تمت باستخدام 23 صاروخا بالستيا ومجنحا ومسيرات.. المتحدث باسم جماعة “أنصار الله” الحوثية يعلن عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت ثلاث مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر #اليمن #أمريكا #مدمرات #فيديو #اكسبلور #تريند pic.twitter.com/Jqhbt8wVSD

— RT Online (@RTonline_ar) September 27, 2024

ورأى القيادي في الجماعة أن العدو الإسرائيلي، وبدعم أميركي بريطاني معلن، يصعّد من عدوانه ويشعل النار على مستوى المنطقة للدفع باتجاه توسيع نطاق العدوان ودائرة الصراع مع همجية متوحشة تزداد معها النشوة أكثر وأكثر، على حد تعبيره.

ولفت إلى أن القدرات العسكرية اليمنية تتعاظم بشكل متطور في شتى الجوانب العسكرية والأمنية، وباتت تمثل معادلة رادعة “للكيان الصهيوني الزائل حتما”.

🚨🇾🇪🇮🇱🚨
هزت تل أبيب بانفجار هائل بعد أن شنت جماعة أنصار الله اليمنية هجوما بطائرة #يافا بدون طيار من مسافة 1400 ميل. وكان الهدف الذي تم ضربه على بعد أمتار قليلة من السفارة الأمريكية. #اليمن_تضرب_تل_ابيب pic.twitter.com/8ZNX0UJ6CB

— حمود أبو مسمار (@ThayirAljanub) July 19, 2024

وأردف القحوم أن “تل أبيب أصبحت غير آمنة، وسط فشل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في حماية الإسرائيليين حتى في الملاجئ، مع اشتمال الجغرافيا الفلسطينية المحتلة في مرمى عملياتنا الفاعلة والمؤثرة”.

وليست هذه المرة الأولى التي تشن فيها تل أبيب غارات جوية على الحديدة أمس الأحد، فقد سبقتها غارات استهدفت ميناء الحديدة وتحديدا خزانات الوقود ومحطة الكهرباء في يوليو/تموز الماضي، أسفرت عن مقتل 6 أشخاص وفقدان 3 آخرين وإصابة 83 شخصا، بحسب ما نقلته جماعة أنصار الله.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة