أنصار الله تستهدف عشر سفن مرتبطة بالاحتلال وحلفائه وتتعهد بالتصعيد

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

قدم زعيم جماعة أنصار الله اليمنية، عبد الملك الحوثي، الخميس، حصيلة للعمليات العسكرية ضد السفن المتربطة بالاحتلال الإسرائيلي، متعهدا بتصعيدها كما ونوعا، “دعما للفلسطينيين في قطاع غزة”.

وقال الحوثي، إن جماعته “استهدفت خلال الأسبوع الجاري 10 سفن مرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل في كل من البحر الأحمر والعربي والمتوسط، والمحيط الهندي”.

كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على #غزة والمستجدات الإقليمية 22 ذو القعدة 1445هـ 30 مايو 2024م#سيد_القول_والفعل#لستم_وحدکم#معركة_الفتح_الموعود_والجهاد_المقدس pic.twitter.com/SJjBS7AOJb

— قناة المسيرة (@TvAlmasirah) May 30, 2024

وأضاف أن “قواته نفذت خلال الأسبوع عمليات مساندة لغزة بـ27 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة في البحرين الأحمر والعربي، وفي المحيط الهندي، وباتجاه البحر الأبيض المتوسط”.

وأشار الحوثي، إلى أن “إجمالي السفن المستهدفة منذ بداية عمليات الإسناد لغزة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بلغ 129 سفينة”.

وأكد أن “العمليات مستمرة في إطار المرحلة الرابعة، وستكون في تصاعد مستمر”.

وتنفذ جماعة أنصار الله اليمنية منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر تستهدف سفنا “إسرائيلية” أو أي سفن متوجهة إلى “إسرائيل”، “دعما ونصرة للشعب الفلسطيني”.

وأعلنت جماعة “أنصار الله” في وقت سابق، أنها لن “توقف هجماتها في البحر الأحمر حتى إنهاء الحرب الإسرائيلية على غزة ورفع الحصار عن القطاع وإدخال المساعدات الإنسانية إلى أنحائه كافة”.

وبالتزامن مع ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و224 شهيدا، وإصابة 81 ألفا و777 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة