أنصار الله: أغرقنا سفينة بريطانية وأسقطنا طائرة أمريكية

[[{“value”:”

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله اليمنية، يحيى سريع عن “تنفيذ 4 عمليات إحداها ضد سفينة بريطانية أسفرت عن إغراقها بالكامل”.

◾جماعة أنصار الله: إسقاط دفاعاتنا الجوية مسيرة أمريكية من طراز MQ-9 بصاروخ أرض جو

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) February 19, 2024

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، “استهدفنا سفينتين أميركيتين في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وحققنا إصابة مباشرة”.

الناطق العسكري باسم أنصار الله: نفذنا عملية نوعية استهدفت سفينة بريطانية بخليج عدن وأسقطنا طائرة أمريكية في الحديدة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/KfJCcCK00j

— قناة الجزيرة (@AJArabic) February 19, 2024

وقال سريع أيضا إن الدفاعات الجوية التابعة لقواته في الحديدة، “تمكنت من إسقاط طائرة أميركية من نوع (إم كيو 9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا لصالح الكيان الصهيوني”.

لحظة إسقاط “أنصـ.ار الله الحوثيـ.ين” طائرة مُسيَّرة أمريكية فوق الحديدة غربي اليمن pic.twitter.com/lOuIvUH2EF

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) February 19, 2024

وأكد أن العمليات التي تنفذها قواتهم في البحرين الأحمر والعربي مستمرة “ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة”.

هو الله ☝
سقطت
غرقت
اغراق سفينة بريطانية + اسقاط طائرة أمريكية= صفعة كبيرة جداً لامريكا وبريطانيا pic.twitter.com/jM9Idanz9n

— حسان _Hassaan_ (@eHSzWWZEDxl1erX) February 19, 2024

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و92 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و28 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة