نعيم قاسم: الحزب لديه قدرات عالية على التحكم والسيطرة

[[{“value”:”

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد نائب الأمين العام لحزب الله اللبناني نعيم قاسم، امتلاك الحزب قدرات عالية على التحكم والسيطرة وإدارة الميداني وفق الخطط البديلة التي وضعها الأمن العام الشهيد حسن نصرالله، وأنه جهز نفسه لمعركة طويلة وخيارات مفتوحة.

وشدد قاسم في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، على أن “الشعب اللبناني العظيم الذي وقف في مهمات صعبة كما يقف الآن وسيفوز كما فزنا عام 2006 على العدو الإسرائيلي، ولن نتزحزح قيد أنملة عن مواقف السيد نصر الله”.

وكان الأمين العام لحزب الله قد تعهد في آخر خطابتها قبل اغتياله بأيام بعدم توقف المقاومة اللبنانية عن إسناد المقاومة الفلسطينية في غزة حتى يوقف الاحتلال حرب الإبادة على القطاع، مهما بلغت الأثمان.

ودحض قاسم ادعاءات الاحتلال باغتيال 20 من قادة المقاومة في الضربة الكبيرة التي استهدفت الأمين العام للحزب، مبيناً أن الاجتماع ضم بالإضافة الشهيد حسن نصرالله، الشهيدين علي كركي، قائد الجبهة الجنوبية في الحزب، وعباس نيلفروشان، القائد في الحرس الثوري الإيراني، وقائد حرس نصرالله إبراهيم حزيني، ومرافق آخر يدعى سمير حرب.

وقال قاسم في المؤتمر الصحفي: “في هيكلية الحزب يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان، ونتابع القيادة والسيطرة وفق هيكلية الحزب وهناك بدائل لكل قائد حين يصاب وسنختار أمينا عاما بأقرب فرصة”.

وأضاف: “نتابع الخطط البديلة التي وضعها نصر الله للأفراد والقادة البدلاء والجميع حاضر في الميدان. رغم اغتيال الكوادر لم تتمكن إسرائيل من المساس بقدرتنا والعدو يجن لعدم تمكنه من تقويضنا”.

وشدد نائب الأمين العام لحزب الله على استمرار عمليات المقاومة بالوتيرة نفسها وزيادة، مشيرة إلى الضربات التي وجهتها المقاومة للعمق الإسرائيلي بضرب مستوطنة معاليه أدوميم في مدينة القدس المحتلة وحيفا.

ولفت إلى أن الضربات التي توجهها المقاومة للاحتلال الإسرائيلي تمثل “الحد الأدنى كجزء من خطة متابعة المعركة، ووفق التقديرات والخطط المرسومة وما يتطلبه الميدان، حيث يتابع الأخوة عملهم وفق الهيكلية المنظمة ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة”.

وقال قاسم إن “المعركة طويلة والخيارات مفتوحة وسنواجه أي احتمال في حال دخل العدو الإسرائيلي بريا، وقوات المقاومة جاهزة للالتحام معه في حال فعل ذلك. وواثقون بأن العدو الإسرائيلي لن يحقق أهدافه وسنخرج منتصرين”.

ومضى إلى القول إن “المسيرة التي رباها سماحة السيد نصر الله مستمرة وحزب الله مستمر بأهدافه، وإسرائيل تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثار إسرائيل العدوانية فيه”، مشيراً إلى مساندة الإدارة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي بكل إمكاناتها.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة