مستوطنون يهاجمون مساكن المواطنين في بلدة يطا جنوب الخليل

[[{“value”:”

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام
هاجم مستوطنون صباح اليوم الأربعاء، مساكن المواطنين وبركساتهم وفككوها واستولوا عليها في “واد الملاقي” بقرية البويب شمال شرق بلدة يطا جنوب محافظة الخليل.

واقتحمت مجموعة من المستوطنين المسلحين من مستوطنة “بني حيفر” بحماية قوات الاحتلال واد الملاقي بقرية البويب، وفككوا 6 مساكن من الصفيح وبركسات تعود ملكيتها لمواطنين من عائلة المهانية، واستولوا فجر اليوم عليها وعلى محتوياتها ونقلوها إلى جهة غير معلومة.

واعتدى المستوطنون المسلحون قبل يومين على الأهالي في القرية نفسها، وحالوا سرقة مواشيهم، فيما تصدى الأهالي لهم ورشقوهم بالحجارة وضربوهم بالهراوات، ما أدى لإصابة ستة مواطنين بجروح ورضوض، كما اعتقل جنود الاحتلال حينها 12 مواطنا من القرية ونقلوهم الى جهة غير معلومة.

وتأتي هذه الاعتداءات من المستوطنين تزامنا مع عملية عسكرية واسعة شنها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدن شمال الضفة الغربية، وتحديدا طوباس وطولكرم وجنين.

وأسفرت عملية الاحتلال التي بدأت الليلة الماضية، عن استشهاد نحو 11 فلسطينيا وإصابة آخرين بجراح، فيما حاصرت آليات الاحتلال عدة مستشفيات وسط مداهمات واسعة واشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وأكدت حركة حماس أن العملية العسكرية الموسّعة التي أطلقها جيش الاحتلال في محافظات الضفة الغربية المحتلة، هي محاولة عمليَّة لتنفيذ مخططات حكومة المتطرفين الصهاينة، التي عبّر عنها وزراؤها الفاشيون، وتوسيع حرب الإبادة الوحشية القائمة في قطاع غزة لتشمل مدن وبلدات ومخيمات الضفة المحتلة.

“}]] 

المحتوى ذو الصلة